أخطاء لا تقعي بها عند رسم حواجبك

by | أبريل 21, 2022 | الصحة والجمال, العناية بالجمال, العناية بالجمال, صحة المرأة

تقع العديد من البنات بأخطاء كثيرة اثناء رسم حواجبهم دون انتباه، وبالتالي يكون الحاجب بشكل غير مستحب، وخاصةً إذا كان غير متناسق مع شكل الوجه، فالحواجب تحدد شكل الوجه وتبرز جمال العيون، لذلك سنقدم لكِ في هذا المقال مجموعة نصائح لرسم الحواجب بشكل صحيح وجميل.

١- الابتعاد عن المرآة

في الخطوة الأولى عليكِ عدم الوقوع في خطأ الاقتراب من المرآة أو استخدام المرآة المكبرة، حاولي ترك مسافة جيدة بين وجهكِ وبين المرآة، وأيضاً استخدمي المرآة العادية لرسم حواجبكِ بشكل صحيح.

٢- عند قيامكِ بتنظيف شعر حواجبكِ، استخدمي فرشاة الحواجب أو فرشاة مسكارا نظيفة، ومن ثم ارسمي خط تحت الحواجب بقلم رسم الحواجب، ومن ثم أزيلي الشعر النابت تحت الخط الذي رسمتيه.

٣- لرسمة عين أكثر جمالاً، قومي باستخدام كونسيلر بلون بشرتكِ، وضعيه تحت حاجبكِ بالفرشاة، وذلك لإخفاء آثار المكياج.

٤- للحفاظ على شكل الحاجب، يمكنكِ رش مثبت الشعر على فرشاة الح اجب وتمشيط حواجبك بها برفق، ما يمنح حواجبكِ مظهراً أنيق وثابت لطوال اليوم.

٥- إذا كنتِ تريدين الحصول على حواجب ذات شكل حاد وممتلئة بشكل محدد، يمكنكِ ملئ الفراغات الموجودة في بداية الحواجب بشكل كثيف وذلك باستخدام قلت الحواجب أو بودرة الحواجب.

٦- إما إذا كنتِ تريدين شكل حواجب طبيعي، عليكِ رسم بداية الحواجب بشكل خفيف وقليل بحيث تكون كل شعرة على حدة، ويجب رسمها بشكل عامودي مائل قليلاً وليس بشكل افقي.

٧- إذا لم تتواجد لديكِ بودر الحواجب يمكنكِ استبدالا بالآيشادو أو ظل العيون الذي يمنح حواجبكِ لون بودة الحواجب، ولكن عليكِ اختيار لون صحيح قريب من لون حواجبكِ الطبيعي، ووضعه بسلاسة.

٨- في النهاية، كل شكل وجه وله رسمة حواجب تليق به، لذا اختاري شكل الحاجب الذي يتناسب مع وجهكِ، وفي مقال آخر نوضح كل شكل وجه وما يناسبه من شكل حاجب.

0 Comments