أسرار لعنق أكثر شباباً

by | يونيو 8, 2022 | العناية بالبشرة, العناية بالجمال

بالإضافة إلى ذلك، كيف تحمي رقبتك من الشيخوخة في المقام الأول.

إذا كان الجلد الموجود على رقبتك لا يتطابق مع بشرة وجهك (متوهجة وخالية من التجاعيد مقابل الجلد المترهل والمتهدل)، فقد يكون عمرك الحقيقي أكثر وضوحًا. اليوم، هناك العديد من الخيارات لشد وتنعيم رقبتك وبعضها بدون جراحة.

إن العامل الأكثر أهمية في شيخوخة الرقبة هو علم الوراثة، لسوء الحظ، هذا هو العامل الوحيد الذي لا يتحكم فيه أحد، الأشخاص ذوو البشرة الفاتحة تميل إلى أن تكون بشرتهم أرق وأقل مرونة من أولئك الذين لديهم أنواع بشرة داكنة، مما يظهر أضرار أشعة الشمس وعلامات الشيخوخة بشكل أكبر.

إذا كان جلدك رخوًا نوعًا ما، فحاول علاجًا غير جراحي.

 إن أفضل الخيارات غير الجراحية لتنعيم وشد جلد الرقبة تشمل أجهزة شد الجلد القائمة على الليزر والطاقة، بالإضافة إلى توكسين البوتولينوم (البوتوكس)، من بين الأجهزة، يمكنك البدء بخيارات بدون ألم (بالقرب من الأشعة تحت الحمراء)، إذا كان الترهل الخاص بك قد انتهى، اسأل طبيبك عن الليزر العميق، وهو ليزر قابل للحقن يسلم ترددات الراديو إلى بشرتك عبر إبر دقيقة للشعر، بالنسبة لعصابات العنق، فإن البوتوكس هو المفضل، من المهم أن نلاحظ، مع ذلك، أن هذه العلاجات لا تقدم نتائج دائمة.

إذا كان جلدك المترهل أكثر شدة، فاستكشف الخيارات الجراحية.

لمزيد من النتائج على المدى الطويل، فإن شد الرقبة هو السبيل، تتضمن عملية شد الرقبة إحداث شقوق حول الأذنين، ورفع جلد الجزء السفلي من الوجه والرقبة، وشد العضلات الأساسية ثم إعادة لف الجلد، يمكن القيام بذلك إما تحت التخدير الموضعي أو التخدير العام بواسطة طبيب التخدير في غرفة العمليات.

إذن ما الذي يمكنك فعله لمنع حدوث الترهل في المقام الأول؟ المساعدة الوحيدة في قسم الوقاية هي واقي الشمس وتجنب تغييرات الوزن الجذرية لكن اتباع نظام يومي للعناية بالبشرة يمكن أن يقدم بعض المساعدة أيضًا (على الرغم من أن المنتجات الموضعية لا يمكنها في الواقع رفع بشرتك، إلا أنها يمكن أن تحسن ملمسها ولونها  ويمكن لبعضها أيضًا تقليل مظهر الخطوط والتجاعيد، أعتقد اعتقادًا راسخًا أن المكونات النشطة المضادة للشيخوخة ستؤدي في النهاية إلى جعل الإجراءات التي يتم إجراؤها في المكتب عفا عليها الزمن.

0 Comments