أشياء لا يجب عليك فعلها بعد صبغ شعرك

by | يونيو 7, 2022 | العناية بالجمال, العناية بالشعر

الآن بعد أن أمضيت ساعات في الحصول على هذا اللون المثالي تمامًا، فقد حان الوقت لإبقائه سليمًا لأطول فترة ممكنة. في الحقيقة، يقوم معظمنا بعمل واحد على الأقل إن لم يكن كل من هذه الشعرات خلال الأسبوع الأول أو نحو ذلك بعد تلوين شعرنا بشكل احترافي، حتى لو كان ذلك غير مقصود. هنا، أجوبة الخبراء على أهم أسئلتك حول كيفية الحفاظ على لونك منعشًا ولامعًا وحيويًا.

لا تغسل شعرك – في البداية

كلنا نسأل أنفسنا نفس السؤال بعد يوم أو يومين من موعدنا مع اللون: “كم من الوقت يجب أن أنتظر قبل غسل شعري؟” انتظري ثلاثة أيام على الأقل قبل غسل شعرك بالشامبو تلو الآخر، ، فأن فترة الانتظار التي تبلغ ثلاثة أيام تمنح وقتًا كافيًا لغلق البشرة واللون. إذا كان لديك تمرين مجدول بعد يوم أو يومين من موعدك مع اللون، فإن أفضل رهان لك هو إعادة الجدولة لتجنب رفع اللون مباشرة من شعرك.

التزم بالمنظفات اللطيفة

من المؤكد أن الشامبو التوضيحي يتمتع بلحظة لقدرته على التنظيف العميق لفروة الرأس وخيوط الأوساخ الزائدة والأوساخ الزائدة، لكن إن هذا النوع من الشامبو هو الشيء الأول لأولئك الذين لديهم نضارة. يجب أن يظل اللون بعيدًا، يمكن لهذه الشامبو أن تزيل الصبغة الجديدة ولون شعرك بدلاً من ذلك، اختاري شامبو خالٍ من الكبريتات أو آمن على الألوان حتى تتمكني من التنظيف دون قلق.

اخلطي الشامبو

للحفاظ على مظهر اللون مشرقًا ومنتعشًا في الصالون، يجب غسله بشامبو مصطبغ مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. لتنعيم الخيوط الأشقر المؤكسدة، فإن الشامبو الأرجواني يعكس على الفور النغمات الصفراء والنحاسية، تعمل منتجات اللافندر أيضًا على تفتيح درجات اللون الرمادي.

قم بتمديد دورة الغسيل الخاصة بك

للحفاظ على لون الشعر المنعش لأطول فترة ممكنة، يوصي بغسل خصلات شعرك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع ويفضل أن يكون ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع أثناء وجودك في الحجر الصحي للحصول على العناية الذاتية بالشعر، وتضيف إذا كنت تغسل شعرك كل يوم، فأنت لا تقوم فقط بغسل القليل من لونك في كل مرة، بل تقوم أيضًا بغسل الزيوت الطبيعية اللازمة لترطيب شعرك وفروة رأسك مما يجعله يبدو منتعشًا وصحيًا.

تجنب الكلور

إنه عامل مبيض، مما يعني أن الشعر الملون يجب أن يبقى بعيدًا جدًا. الشعر الأشقر عرضة للتحول إلى اللون الأخضر من الكلور بينما يصبح الشعر الداكن باهتًا ويفقد لمعانه السبب: ينجذب الكلور إلى أكثر أجزاء الشعر مسامية، والتي ستكون خصلات شعرك الجديدة.

للحد من أي ضرر يلحق بشعرك خلال أشهر الصيف ودائمًا، تأكد من الحفاظ على شعرك محميًا عندما تكون بالخارج بقبعة جيدة ومنتجات حماية من الشمس.

0 Comments