أشياء يجب أن لا تفعلها قبل الحصول على مخفضات التجاعيد عن طريق الحقن

by | يونيو 8, 2022 | الصحة والجمال, العناية بالبشرة, العناية بالجمال

لقد أجريت بحثك ووجدت طبيبًا حاصلًا على شهادة البورد وحدد موعدًا لمخفضات التجاعيد القابلة للحقن (مثل مستحضرات التجميل Botox و Dysport و Xeomin) ولكن قبل التوجه إلى موعدك، يقول الخبراء للابتعاد عن هذه الأشياء لتحقيق أقصى استفادة من علاجك.

مع أي حقن، تتعرض دائمًا لخطر الإصابة بكدمات وتورم، لذا، تأكد من عدم وجود التزام كبير لديك بعد موعد الحقن.

كما أنه من المهم أن تبقي جدولك واضحًا لأنك قد تحتاج إلى تعديل أو تحسين بعد موعدك، تتم هذه عادةً في غضون أسبوعين.

لا تتناول مخففات الدم

من المهم تجنب مسيلات الدم  مثل Asprin أو Motrin أو Advil أو viamin E أو زيت السمك  قبل أيام قليلة من العلاج عن طريق الحقن، سيؤدي ذلك إلى تحسين عملية الشفاء والمساعدة في تجنب الكدمات الزائدة.

ومع ذلك، إن حوالي 50 في المائة من مرضى إعادة بناء سرطان الجلد يعانون من مخففات الدم الخطيرة، لكن أقل من واحد في المائة يبحثون عن الحقن أثناء تسييل الدم.علاوة على ذلك، فإن المرضى الذين يعانون من ترقق الدم يفهمون بالفعل أنهم يتعرضون للكدمات بسهولة أكبر، ولن يكون من السليم أبدًا أن يخرج المريض من كومادين أو بلافيكس من أجل الحصول على الحقن  الخطر الكامن في الخروج من مميعات الدم يفوق بكثير مخاطر الإصابة بكدمة .

لا تضع المكياج على موعدك

قبل أي حقن، سيحلل طبيبك وجهك وينظف الجلد بالكحول أو بمطهر لتجنب أي خطر للعدوى. لهذا السبب، يطلب جراح تجميل الوجه من مرضاه الحضور في موعدهم بدون مكياج، لا يوجد بديل للوجه المغسول حديثًا والخالي من المكياج باعتباره لوحة البداية لعلاجك، إن وجود بشرة نظيفة للبدء لن يوفر الوقت فحسب، بل يضمن أيضًا عدم وجود أي شيء تحت بشرتك إلى جانب المنتج.

لا تتخطي المحادثة

إنه من الأهمية بمكان إجراء محادثة شاملة مع طبيبك قبل الخضوع للعلاج، قبل أن يكون لديك حقنة، هناك خيارات وتفاصيل مهمة يجب تجزئتها. حتى مع الأفراد الذين تم معالجتهم عشرات المرات، ينبغي فتح جلسة العلاج بمحادثة موجزة تناقش بعض الأسئلة التالية: ما هي الاهتمامات المحددة التي تجلب لك اليوم؟ ما هي أولوياتك من الأكثر أهمية إلى الأقل أهمية؟ هل هناك حدث معين في المستقبل القريب تختار العلاج له اليوم؟ هل الحقن هو في الواقع أفضل خيار علاجي للقلق المطروح؟  أن تكون صريحًا وصادقًا مع طبيبك سيساعد في ضمان نتيجة إيجابية.

لا تتمرن بقوة

يجب تخطي جلسة العرق في غضون 24 ساعة بعد العلاج، إذا كنت لا ترغب في قضاء يوم عطلة، خطط مسبقًا واذهب إلى صالة الألعاب الرياضية أولاً أو تأكد من استبعاد أي جلسات تعرق بعد الحقن من التقويم تمامًا.

لا تقم بزيارة طبيب الأسنان قبل العلاج

إن القيام بعمل طب الأسنان، بما في ذلك عمليات التنظيف القياسية، يمكن أن يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالعدوى البكتيرية وبالتالي، إذا كنت تخطط لتكبير شفتيك فتأكد من التخطيط لمدة أسبوع على الأقل بين موعد حشو وزيارة طبيب الأسنان.

لا تتجاهل تاريخك الطبي

حتى لا تتكرر المشكلات السابقة، من المهم مناقشة ما إذا كان لديك رد فعل تجاه أحد الحقن، وماذا حدث، بعض الأسئلة التي يطرحها الطبيب على مرضاه لضمان السلامة المثلى: “هل شعرت يومًا أنك تلقيت علاجًا زائدًا أو تعاني من نقص في العلاج؟ هل كان العلاج غير المريح مصدر قلق؟ هل يرغب العميل في استخدام كريم ما قبل التخدير أو تجربة أكسيد النيتروز للحصول على تجربة أكثر إمتاعًا؟

من المهم أن تخبر طبيبك إذا كنت تخطط للحصول على لقاح Covid-19  في وقت قريب من وقت العلاج، قد ترغبون في تأجيل موعد الحقن في حالة الحشو الجلدي لمدة أسبوعين بعد اللقاح، من المهم أيضًا تتبع نوع مواد الحشو التي لديك ومكان وضعها. في حالة حدوث تفاعل التهابي متأخر، يمكن أن تساعد هذه المعلومات في توجيه العلاج، والذي قد يشمل إذابة مادة الحشو، يجب أن يحتفظ الطبيب بسجلات دقيقة لهذه المعلومات، ويجب أن يكون لديك بالطبع حق الوصول إلى هذه السجلات من أجل ملفاتك الطبية، هناك أدلة منشورة جيدة على أن مواد الحشو يمكن أن تستمر لأكثر من خمس سنوات، لذلك حتى إذا حدث رد فعل لاحقًا، فإن معلوماتك يمكن أن تساعد في إحداث فرق.

لا تقشر شفتيك

لا تقشر شفتيك قبل حقن الشفاه، يمكن أن يزيد التقشير من الحساسية ليس فقط لإبرة الحاقن، ولكن أيضًا لكريم التخدير الذي تم وضعه قبل العلاج.

0 Comments