أعشاب طبيعية لزيادة الرغبة الجنسية

by | مايو 3, 2022 | الحمية والتغذية, الصحة الجنسية, الطب البديل, الطب والحياة

يعاني العديد من الرجال والنساء من ضعف الرغبة الجنسية، وضعف الأداء الجنسي، والبعض منهم (خاصةً الرجال) يذهب إلى بعض العقاقير كَ الفياغرا والتي لها آثار جانبية عديدة ذكرناها في مقال آخر.

لذا سنقدم لكم في هذا المقال ٩ أعشاب هامة ومفيدة لعلاج هذه المشكلة وزيادة الرغبة الجنسية.

– عشبة الزنجبيل:

يعتبر الزنجبيل من أهم الأعشاب والنباتات لجسم الإنسان، فهو يحتوي على عنصر هام وجداً وهو عنصر الزنك، يساعد على تعزيز النشاط الجنسي، كما يساعد الزنجبيل في تدفق الدم إلي جميع أطراف جسم الإنسان.

– نبتة الشعير:

تعتبر نبتة الشعير من أهم النباتات التي تساعد في علاج العديد من حالات الإجهاد النفسي، وتساعد أيضاً في علاج مشاكل الضعف الجنسي لدى الرجال، ويوجد به العديد من العناصر المفيدة للجسم مثل البوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم والفسفور، ويستخدم الشعير في علاج حصوات الكلى ومفيد للعلاج العديد من أمراض المثانة البولية التي تصيب الكثير من الناس.

– عشبة الجنسنج

هذه العشبة تشابه الهرمونات الجنسية الذكورية التي يفرزها الجسم بشكل طبيعي، فهو يعمل أيضاً على تقوية الرغبة الجنسية عند الكثير من الرجال، كما يعمل على تحسين الأداء الجنسي للرجل، وهذا ما تم إثباته من قبل الأبحاث والدراسات.

– حبوب لقاح النحل:

هذه الحبوب تظهر في الربيع وتظهر في طلع الأزهار، ويعمل النحل على جمعها حتى يمتص رحيقها، فهذه الحبوب تحتوى على الكثير من البروتينات والفيتامينات مثل فيتامين B، وفيتامين C، ويوجد به الكثير من العناصر الغذائية اللازمة للجسم مثل الكالسيوم والحديد، ويحتوي على البوتاسيوم والصوديوم والماغنسيوم، كل هذه العناصر تعمل بدورها على زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال، كما أنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة له، وتحتوى أيضاً على الكثير من الهرمونات التي تقوم بتغذية الأعضاء التناسلية، وتزيد من قدرتها الجنسية.

– حبة جنين القمح:

يحتوي جنين القمح على الكثير من الفيتامينات، ليس هذا فحسب ولكنه يحتوي أيضاً حمض الفوليك، ويوجد بها جميع المعادن والألياف والفيتامينات والعناصر اللازمة التي تعمل على تقوية الجسم.

– عشبة الكرفس:

هذه العشبة مفيدة جداً لعلاج حالات الاكتئاب، وعدم الرغبة الجنسية، ويمكن أيضاً عمل عصير كرفس ويمكن تحليته بملعقة واحدة من عسل النحل، حيث يكون لها دور فعال جداً لتعمل على تنشيط القدرة الجنسية.

– عشب كاتوابا

يعتبر هذا العشب من أكثر الأعشاب البرازيلية شهرة، فهذا العشب يعمل على زيادة الرغبة الجنسية، ويعتبر كمنشط جنسي، ولا يصاحب هذا العشب عن تناولها أي أثار جانبية لمن يقوم بتناولها.

– عشبة الداميانا:

هي من الأعشاب المشهورة في علاج مشكلة الضعف الجنسي لدى الكثير من الرجال، فهي تعمل على تحسين الأداء الجنسي، وتقوية علاج الضعف الجنسي لديهم، كما تعمل هذه العشبة على علاج كل من التوتر والقلق، فهي تساعد الجسم على الاسترخاء سواءاً كان الذهني منها أو الاسترخاء البدني.

– عصير العوسج:

هو من العصائر التي لها مذاق لذيذ ورائع، فهو أيضاً يساعد الرجل على زيادة رغبته الجنسية وزيادة قدرته الجنسية.

0 Comments