أفضل البدائل عن الريتينول القاسي على البشرة

by | أبريل 23, 2022 | أدوية, الصحة والجمال, العناية بالبشرة, العناية بالجمال, العناية بالجمال, صحة المرأة

اسألي خبير البشرة عن المكون الأول الذي يجب أن تستخدميه في روتينكِ بعد واقٍ جيد من أشعة الشمس، ومن المرجح أن يقولوا الريتينول. يزيد الريتينول من تجدد خلايا الجلد، ويحفز تخليق الكولاجين، ويعيد تقشير الجلد، ولكن حتى مع استخدام خدعة التقديم التدريجي أو مزجه في مرطب، يمكن أن يظل قاسيًا جدًا على البعض لاستخدامه. بالنسبة للبعض، لا يبدو أن الجلد الجاف، غير المكتمل، المتقشر، الأحمر، والمتهيج لا يتحسن أبدًا، والنتيجة هي أن نسيج الجلد أسوأ مما كان عليه عندما بدأت.

إنه أمر شائع جدًا وبقدر ما نحاول تكييف الريتينول وصياغته بطريقة نعتقد أنه يمكننا تعديل الجلد إليها، وأحيانًا لا يحدث ذلك، الخبر السار هو أن لدينا بدائل اليوم، وإذا كنتِ في الفئة العمرية التي تزيد عن 40 عامًا وتعلمي أنكِ بحاجة إلى القيام بشيء ما، فهناك مكونات أخرى يمكن أن تساعدكِ في تحقيق نفس فوائد البشرة.

حمض الجليكوليك

إن حمض الجليكوليك يشبه الريتينول من حيث أنه عنصر تقشير سيزيد من معدل دوران الخلايا لتحسين نسيج الجلد، إنه خيار ألطف للبشرة الحساسة.

باكوتشيول

بديل آخر شائع للريتينول هو الباكوتشيول النباتي الذي يستخدم لذوي البشرة الحساسة، باكوتشيول هو مستخلص نباتي يقال إنه يعمل بشكل مشابه للريتينول من خلال التنظيم الشبيه بالريتينول للتعبير الجيني لتحسين النعومة والإشراق والوضوح والمظهر العام مع زيادة الترطيب.

النياسيناميد

مثل الريتينول، يساعد النياسينيميد على تنعيم البشرة وتقليل ظهور المسام، ولكن بدون خشونة. يعزز النياسينيميد قدرة المرطب على الترطيب، لذا ابحثي عنه كمكون في المرطب إذا كنت تبحثي عن الترطيب، أو كمكون في السيروم مضاد للشيخوخة.

فيتامين C

مثل الريتينول، فيتامين C يعزز الكولاجين، وله فائدة إضافية من مضادات الأكسدة لمحاربة الشيخوخة، ولكن هذان الاثنان سيلغيان بعضهما البعض.

الببتيدات

إذا لم يكن لديكِ الكثير من أضرار أشعة الشمس ويمكنكِ تخطي دوران الخلايا، إن الببتيدات خيار جيد، تعمل الببتيدات المتقدمة على استبدال الإيلاستين والكولاجين التالف بجديد لاستعادة المرونة وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد ودعم الدهون السطحية للحفاظ على الحجم.

ريسفيراترول

ريسفيراترول هو بديل ممتاز للريتينويدات، تم العثور على مضادات الأكسدة القوية هذه لتكون بنفس الفعالية، إنه يفتقر إلى التهيج ولكن له نفس فوائد الريتينويد في مكافحة الشيخوخة.

0 Comments