إزالة آثار الحروق بالوصفات الطبيعية

by | مايو 26, 2022 | الصحة والجمال, العناية بالبشرة

يتعرض الكثير من الناس للإصابة بالحروق على اختلاف درجاتها، وعندما يتم علاجها يبقى في كثير من الأحيان آثار وبقع مكان هذه الحروق، وتتسبب في شعور الشخص المصاب بالانزعاج منها لأنها تعمل على تشويه المنطقة التي حرقتها.

سنقدم لكم في هذا المقال مجموعة من الوصفات الطبيعية للتخلص من آثار الحروق.

• خلطة الحناء:

يتم إحضار وعاء مناسب وتوضع فيه ملعقتان كبيرتان من مسحوق الحناء الطبيعي، وإضافة الكمية نفسها من طحين القمح، وتحريكها باستمرار، وأثناء التحريك يجب إضافة كوب من زيت الزيتون، يتم خلطها بطريقة جيدة، وبعد الانتهاء من ذلك تدهن المنطقة المصابة بالحروق وتترك لمدة ساعة يومياً.

• خلطة زيت الخروع:

يتم خلط كمية من زيت الخروع مع كمية متساوية لها من حامض الليمون الساخن، حتى يصبح الخليط متجانساً، وبعد ذلك يتم دهن المنطقة المصابة بواسطة قطنة أو فوطة نظيفة، وتترك لمدة ساعة ونصف، ومن ثم القيام بتنظيف وغسل هذه المنطقة بشكل جيد وبماء دافئ، يجب تكرار هذه العملية لعدة أيام، ويجب تجنب استعمال هذه الوصفة على حروق الوجه، لأنها تؤدي إلى زيادة الشعر على الوجه.

• خلطة العسل:

وضع ثلاث ملاعق من العسل الطبيعي، وملعقتين من نخالة القمح، والعمل على خلطها بشكل جيد حتى تصبح كالعجينة، ويتم وضعها على مكان الجرح، وتترك لمدة ساعة وبعد ذلك يتم إزالتها بواسطة الماء البارد، مع مراعاة تكرار هذه العملية لعدة أيام لحين ملاحظة التغير والفرق في آثار الحروق.

• عصير الليمون:

يعتبر عصير الليمون من أكثر العلاجات التي تؤدي إلى التخلص من آثار الحروق، لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات، أهمها فيتامين C، ويكون ذلك بوضع عصير الليمون على المنطقة المحروقة، ويترك لمدة عشر دقائق، ومن ثم يقوم الشخص بغسلها وتنظيفها وتنشيفها جيداً، وبعد ذلك يجب أن تدهن المنطقة بكريم مرطب، مع العلم أنه يجب أن تستعمل هذه الطريقة مرتين في اليوم وخلال عدة أسابيع.

• خل التفاح:

يعتبر من العلاجات المفيدة للتخلص من علامات الحروق، وذلك من خلال تغميس قطعة من القماش النظيف، ودهنها بلطف على المكان المصاب، ويتم تركها لمدة تتراوح ما بين العشرة دقائق والخمسة عشر دقيقة، وبعد ذلك يجب القيام بغسلها، واستعمال المرطبات في مكان الجرح، ويجب استعمالها لأكثر من مرة في اليوم، في الحالات التي يتعرض الجلد فيها لحساسية من خل التفاح، فيجب القيام بتخفيفه بكمية قليلة من الماء.

0 Comments