إعطاء طفلك أدوية البرد والأنفلونزا

by | يونيو 24, 2022 | أدوية, صحة العامة

إعطاء طفلك أدوية البرد والإنفلونزا

 بالنسبة للرضع والأطفال الصغار ، يجب تجنب أدوية البرد والإنفلونزا التي لا تستلزم وصفة طبية كلما أمكن ذلك ، ما لم يُطلب من مقدم الرعاية الصحية.  “لا يوجد دليل على أن أدوية البرد والإنفلونزا تحدث أي فرق للأطفال المرضى .

وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ، لا ينبغي إعطاء أدوية البرد والإنفلونزا بدون وصفة طبية للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات.

 ومع ذلك ، ليست كل الأدوية غير متاحة للأطفال الصغار.  فيما يلي الخيارات الأكثر أمانًا للرضع والأطفال الصغار والأطفال الأكبر سنًا بناءً على أعراضهم:

  • حمى أو ألم

 عندما يتعلق الأمر بالحمى أو الصداع أو أي ألم آخر ، فإن أكثر الخيارات أمانًا للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ثلاثة أشهر تشمل الأسيتامينوفين (مثل تايلينول) للأطفال الأكبر من ثلاثة أشهر والإيبوبروفين (مثل موترين) للأطفال فوق ستة أشهر.

 يضيف الدكتور فيش أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاثة أشهر يمكنهم أيضًا تناول هذه الأدوية طالما أنك تستشير مقدم الرعاية الصحية أولاً.  

بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا يتناول الأطفال والمراهقون الأسبرين أبدًا بسبب خطر الإصابة بمتلازمة راي ، وهو مرض نادر ولكنه خطير جدًا يؤثر على الكبد والدماغ.

نظرًا لخطر الإصابة بمتلازمة راي ، توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بشدة بعدم إعطاء الأسبرين للأطفال أو المراهقين.

  • إحتقان بالأنف

 لحسن الحظ ، يمكن علاج انسداد الأنف ، بغض النظر عن عمر الطفل.  يقول الدكتور سيغورا: “قطرات الأنف الملحية أو بخاخ محلول ملحي آمن لجميع الأعمار ، بما في ذلك الأطفال حديثي الولادة ، للمساعدة في احتقان الأنف”.  وأوضحت أنه بالنسبة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا ، فإن مزيلات

0 Comments