لماذا نستخدم المرطب؟

يعمل المرطب كحاجز واقي لبشرتك، ويحافظ عليها رطبة وصحية. على الرغم من وجود ارتباك حول الحاجة إلى المرطب في المقام الأول، إلا أن معظم الخبراء يوصون باستخدامه يوميًا. بالإضافة إلى الحفاظ على نظام غذائي جيد وإدارة الإجهاد، ينصح باستخدام مرطب يناسب نوع بشرتك ويجعل بشرتك تبدو ناعمة من أجل نظام فعال للعناية بالبشرة.

ما هو نوع بشرتك؟

يتضمن نظام العناية بالبشرة الجيد الترطيب اليومي والحماية من أشعة الشمس لمحاربة الجذور الحرة ودرء الأشعة فوق البنفسجية من الشمس. توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية بالترطيب بعد الاستحمام حتى تحافظ بشرتكِ على الرطوبة.

بناءً على مجموعة متنوعة من الأسباب، بما في ذلك الجينات والعوامل (التي يمكن التحكم فيها بشكل أكبر) مثل النظام الغذائي ، يقع نوع بشرتك في واحدة من خمس فئات. النوع الأكثر شيوعًا عند النساء هو المركب.

من المهم أن تعرفي نوع بشرتك للتأكد من أنك تضعي الأشياء المناسبة على وجهكِ. قد لا تستفيد البشرة الجافة جدًا من منتج يعتمد على الماء، ستقدر البشرة الأكثر جفافاً المرطبات الثقيلة لامتصاص أكبر قدر ممكن من الرطوبة.

حددي نوع بشرتك:

جافة (تستفيد من مرطب أثقل يعتمد على الزيت)

الزيتية (تستفيد من المرطبات المائية الفاتحة)

ناضجة (تستفيد من المرطبات الزيتية للحفاظ على الرطوبة)

حساسة (تستفيد من المكونات المهدئة ، مثل الصبار ، التي لن تكون قاسية على الجلد)

عادية / مختلطة (تستفيد من مرطب أفتح ذو أساس مائي)

إذا لم تكوني متأكدة من نوع بشرتك، يمكنكِ إجراء اختبار بسيط. كل ما هو مطلوب بضعة أقسام من المناديل الورقية وبضع دقائق من وقتك. بعد الضغط على الورقة على مناطق مختلفة من وجهك، يمكنك تحديد نوع بشرتك بناءً على كمية الزيت التي التقطتها الورقة.

خالٍ من العطور مقابل عديم الرائحة

تعني كلمة “خالٍ من العطور” عادةً ما يلي: لم تتم إضافة أي عطور إلى المنتج. ومع ذلك، فحتى المنتجات الخالية من العطور لا تكون دائمًا خالية من العطور. قد لا يتم سرد المكون الطبيعي أو الزيت العطري، الذي يعمل كعطر، على هذا النحو. العديد من العطور اصطناعية، وتخفي السموم التي يمكن أن تسهم في تفاعلات الجلد والحساسية.

قد تحتوي المنتجات غير المعطرة على عطر أيضًا. لإخفاء الروائح الكيميائية غير المستحبة، قد تحتوي المنتجات على روائح صناعية إضافية يمكن أن تؤدي إلى تفاعلات الحساسية. قد تكون العديد من المكونات “الطبيعية” كامنة أيضًا على ملصقات المكونات المقنعة في شكل عطور.

المكونات النشطة مقابل المكونات غير النشطة

المكونات النشطة، ببساطة، تجعل المنتج يقوم بما هو مخطط له. قد يشتمل المرطب الذي يحجب الأشعة فوق البنفسجية على أكسيد التيتانيوم، الذي يعمل كعامل واقٍ رئيسي من أشعة الشمس. تساعد المكونات غير النشطة، لكنها لا تحارب أشعة الشمس، في هذه الحالة. تساعد المكونات غير النشطة في إنشاء المنتج النهائي (سواء كان ذلك في شكل حبوب أو سائل أو كريم).

غير كوميدوغينيك

يدعي المنتج الذي يدرج هذا المصطلح على الملصق أنه غير مسدود أو خالي من الزيوت. في الأساس، هذا يعني أنه في حين أن المنتج سوف يكسر الزيت الزائد، فإنه لن يجرد بشرتك من الرطوبة.

بارابين

البارابين عبارة عن مواد حافظة تمنح مستحضرات التجميل مدة صلاحية أطول. على الملصق، قد ترين هذه البارابين شائعة الاستخدام في مستحضرات التجميل: ميثيل بارابين وبروبيل بارابين وبوتيل بارابين، وكلها تعتبر أمنة للاستخدام في مستحضرات التجميل بمستويات تصل إلى 25 بالمائة وفقًا لمراجعة مكونات مستحضرات التجميل.

0 Comments