الأحماض الستة لروتين العناية بالبشرة

by | أبريل 23, 2022 | أدوية, الصحة والجمال, العناية بالبشرة, العناية بالجمال, العناية بالجمال, صحة المرأة

إليكِ بعض من الأحماض المهمة لبشرتك، ولكن كيف تختارين المناسب منها حسب نوع بشرتك؟

أولًا: إذا كانت بشرتك خشنة ومتضررة من الشمس، اختاري حمض الجليكوليك.

وهو جزء من عائلة أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs)، حمض الجليكوليك هو أصغر جزيء بين جميع الأحماض، لذلك يمكنه اختراق الجلد بعمق، حمض الجليكوليك يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الجديد، ويعد مقشر ممتاز، كما يزيل الحمض الطبقة الخارجية من خلايا الجلد الميتة للمساعدة في تنعيم الخطوط والتجاعيد والندوب والسماح بنمو جلد جديد.

ثانيًا إذا كنتِ ترغبين في تحفيز الكولاجين، فاستخدمي حمض الريتينويك.

عندما تريدين إيقاف علامات الشيخوخة على وجهك، فإن حمض الريتينويك هو الخيار الجيد. وهو مشتق من فيتامين A، يعمل على إزالة الطبقة العليا من الجلد الميت ليكشف عن بشرة جديدة وصحية تحتها، كما يمكن استخدامه أيضًا لعلاج حب الشباب بسبب قدراته التقشير. فعندما يتم تطبيق حمض الريتينويك على الجلد، فإنه يحفز إنتاج الكولاجين، ويعيد نضج الخلايا إلى طبيعتها.

ثالثًا: إذا كانت بشرتكِ بحاجة إلى النفخ، جربي حمض الهيالورونيك.

يتواجد حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي في الجسم، وهو مسؤول عن تكوين بشرة ممتلئة ورطبة، حيث تعمل منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الحمض على ترطيب البشرة وإعطائها مظهرًا ممتلئًا، ولكن عندما يتعلق الأمر بملىء الخطوط والتجاعيد، يجب استخدام شكل قابل للحقن من الحمض.

رابعًا: إذا كانت بشرتك تعاني من الجفاف، عالجِيها بحمض الأوليك.

حمض الأوليك حمض دهني طبيعي موجود في العديد من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، يعد مرطب فائق ومضاد للبشرة الجافة، كما أنه يجدد البشرة وله خصائص مذهلة مضادة للالتهابات، لذلك هو لا يسد المسام أو يسبب البثور.

خامسًا: إذا بدت بشرتكِ باهتة، فقد يكون حمض اللاكتيك هو الحل.

مثل حمض الجليكوليك، حمض اللاكتيك هو أيضًا حمض ألفا هيدروكسي، لكنه يختلف من حيث أنه يميل إلى أن يكون أكثر اعتدالًا، على الرغم من أنه يعمل نحو نفس الهدف، إلا أنه  خيار رائع للبشرة الأكثر حساسية أو للبشرة الأكثر جفافاً لأنه ألطف، إضافة إلى أنه يساعد على الحد من فرط التصبغ. مصدره الفواكه والخضروات والحليب.

سادسًا: إذا كنتِ تعانين من البثور وحب الشباب

انتِ بحاجة إلى حمض مضاد للالتهابات، أي حمض الساليسيليك حيث يعمل هذا الحمض بشكل جيد على البشرة الدهنية وحب الشباب. وهو متوفر كمقشرات كيميائية ومنتجات لعلاج حب الشباب. لكن من الممكن أن يسبب الجفاف، لذلك إذا كانت بشرتك عرضة للتقشر، فمن الأفضل استخدامه مع مرطب خفيف.

0 Comments