الأعشاب المفيدة: لبشرة صافية بلا عيوب

by | أبريل 21, 2022 | الصحة والجمال, العناية بالبشرة, العناية بالجمال, العناية بالجمال, صحة المرأة

هل تحلمين ببشرة صافية خالية من العيوب؟ تابعي معنا هذا المقال لتتعرفي على الاعشاب المفيدة للبشرة.

١- الشاي الأخضر

يدعم الشاي الأخضر جمال بشرتك وتنقيتها طبيعياً وذلك بفضل ما يحتوي عليه الشاي الأخضر من مركب “الكاتشين” والذي يحمي خلايا بشرتك من ضرر الجذور الحرة والتي تسبب الكثير من الأضرار لصحة الجلد.

بالإضافة إلى دوره في وقاية بشرتك من أثر أشعة الشمس فوق البنفسجية وتحسين مظهر الجلد وترطيبه، مع مقاومة الشيخوخة وعلامات الشيب بما تحمله من تجاعيد وخطوط دقيقة وترهل للجلد

٢- جل الصبار أو الألوفيرا

نبات الصبار أو الألوفيرا له تأثير رائع على بشرتك حيث يعزز جمالها وذلك بفضل احتواءه على فيتامينات E و  C المهمين لصحة الجلد، بالإضافة إلى أنه يقوم بتجديد خلايا البشرة وترطيبها بعمق، وأيضًا التقليل من مشكلة البثور التي تزعجك.

بالإضافة إلى دوره في التقليل من التهابات الجلد الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

٣- أزهار البابونج:

أزهار البابونج لها دور مهم في مساعدتكِ بالحصول على بشرة صافية نضرة وصحية، وذلك من خلال أن البابونج يقوم بتخفيف التهاب البشرة الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، مع علاج جفاف وحساسية البشرة أيضًا، ويمكنكِ استخدام البابونج بشكل رئيسي لتهدئة البشرة والتقليل من الآثار الضارة الموجودة بها.

٤- الميرمية:

يمكنكِ الاعتماد على نبات الميرمية متعدد الخصائص العلاجية لبشرتكِ في الحصول على بشرة صافية حيث أنه يضاهي في فعاليته آثار مستحضرات العناية بالبشرة، إلا أن ما يميز هذا النبات إنه ليس له آثار جانبية على بشرتك لأنها لا يحتوي في تركيبته على أي مواد كيميائية فهو طبيعي 100%، وتساعد بشرتكِ في تضييق المسام الواسعة بها، ويمنع تكون البثور والرؤوس السوداء، كما يمكنكِ استخدامه أيضًا كمطهر طبيعي للبشرة.

نصائح ذهبية لبشرة صافية بدون مكياج

إذا كنتِ تحتاجين المكياج في إخفاء عيوب بشرتك بدءاً من الجلد الميت والمسام الواسعة والخطوط الدقيقة في منطقة الجبهة وحول الفم مرورًا بالرؤوس السوداء والهالات السوداء تحت عينيكِ، نقول لكِ أنكِ يمكنكِ أن تتخلي عن المكياج الآن وتطلي أيضًا ببشرة نضرة ومتوهجة إذا اتبعتِ هذه  النصائح.

١- نظفي بشرتك دائمًا

لا تهملي بشرتك دون أن تنظفيها وتتركيها عرضة للأوساخ وتجمع الشوائب بها، ونقصد هنا بالتنظيف أي التنظيف العميق الذي تستخدمي فيه الماء البارد والغسول الطبي المناسب لنوع بشرتك والخالي من المواد الكيميائية، لتطبقي كمية قليلة من الغسول الطبي ثم تفركيه برفق على بشرتكِ وتزيليه جيدًا بالماء البارد وتتأكدي من عدم ترك آثار لهذا المنظف على بشرتك حتى لا يتسبب في تعرضك للحساسية، ويجب أن تقومي بهذه العملية كل 12 ساعة أو عند الاستيقاظ وقبل النوم، ثم بعد عملية التنظيف تقومي بتطبيق الروتين اليومي المعتاد لبشرتكِ.

٢- لا تنسي تجفيف بشرتكِ جيدًا بعد تنظيفها:

بعد القيام بخطوة التنظيف العميق لبشرتكِ، تأتي الآن خطوة تجفيف بشرتكِ، حيث أن البعض قد يهملن تجفيف البشرة مما يعرض الجلد إلى الأذى والضرر، حيث أن ترك الهواء يجفف البشرة يفقد الجلد ما به من رطوبة ويعرضه إلى الجفاف والتعب، ولتفادي هذه المشكلة يمكنك تمرير فوطة من القطن على وجهك ورقبتك لتنشيفهم بعد الغسيل بالماء واستبدلي هذه الفوطة بأُخرى نظيفة كل يوم أو يومين.

٣- رطبي بشرتك:

ترطيب البشرة له دور مهم جدًا في مساعدتك بالحصول على بشرة صافية ، فيمكنك ترطيب بشرتك مهما كان نوعها سواء كانت “جافة ، مختلطة، دهنية” باستخدام الكريم المرطب والمناسب لبشرتك مع توزيعه على الجلد بالشكل الصحيح حتى يتشربه بالكامل.

٤- تجنبي التعرض لأشعة الشمس الضارة:

يجدر التنبيه على تجنب التعرض إلى أشعة الشمس الضارة والتي تكون في فترة الظهيرة، وإذا كان لابد من خروجك في هذا التوقيت فيجب عليكِ أن تضعي على بشرتك الكريم الواقي من أشعة الشمس ليحمي بشرتك من التضرر.

٥- إغلاق المسامات:

يمكنكِ أن تتخلي عن دور بعض مستحضرات التجميل في إغلاق المسامات ببشرتكِ واستبدالها بطريقة طبيعية مثل استخدام الشاي الأخضر المجمد أو ماء الورد المجمد وتمريرها على بشرتكِ، وهذه الطريقة تعرف بالتونر الطبيعي ويمكنكِ الاعتماد عليها أيضًا في معادلة درجة حموضة الجلد.

0 Comments