الببتيدات

by | يونيو 11, 2022 | العناية بالبشرة

هناك مكونات معينة في العناية بالبشرة نسمع عنها مرارًا وتكرارًا، ونعرف نوعًا ما، لكن في الغالب نحن فقط نتبعها بإخلاص مع كل ما يربطه مؤثرو البشرة المفضلون لدينا.

الببتيدات هي أحماض أمينية، الأحماض الأمينية هي اللبنات الأساسية لبروتينات معينة ضرورية لمرونة البشرة ودعمها، فكر في ألياف الكولاجين والإيلاستين. في حين أن استخدام الببتيدات لا يعني تلقائيًا حدوث انفجار في إنتاج الكولاجين، إلا أنه يساعد في تعزيز التوليف بمرور الوقت ويمكن أن يعطي مظهر بشرة أكثر ثباتًا، ويقلل من ظهور البثور.

تعمل كل خلية في أجسامنا عن طريق الببتيدات، فهي تساعد في بناء الإنزيمات، وتساعد الهرمونات على أداء وظيفتها، وتعمل كمصدر للطاقة، لكن رش الببتيدات على جلدنا لا يعني فقط أننا نندمج على الفور ولدينا المزيد من الببتيدات الموجودة في بشرتنا.

نظرًا لأن جزيئات الكولاجين كبيرة جدًا بحيث لا يمكن لبشرتنا امتصاصها، فإن الببتيدات هي البوابة المثالية. بشرتنا تشق هذه الهياكل الجزيئية الصغيرة بسعادة ثم ترى خلايانا هذه الببتيدات الأجنبية كرسالة. هذا يرسل إشارة إلى أننا بحاجة إلى الشفاء، وعندما تحتاج بشرتنا للشفاء والحماية، فإنها تخلق المزيد من الكولاجين.

على غرار الوخزات الدقيقة أو التقشير الدقيق، عندما نتسبب في إصابات صغيرة بحيث يتم حث بشرتنا على تعزيز الشفاء من خلال تخليق الكولاجين، تقوم الببتيدات بتشغيل نفس الإشارة. إنهم يخدعون الجلد بشكل أساسي لتعزيز تخليق الكولاجين. هذا ممتاز لتقوية الحاجز الواقي للبشرة، وبينما يمكن لأي شخص الاستفادة من حاجز بشرة أقوى، فإنه مفيد جدًا لمن لديهم بشرة حساسة، أو المتضررين من حروق الشمس، أو الإفراط في التقشير، أو التكيف مع الريتينويد الجديد.

ومع ذلك، لم يتم إنشاء كل الببتيدات على قدم المساواة. يتم تقسيمها عادةً إلى أربعة أنواع: ببتيدات الإشارة، ببتيدات مثبطة للإنزيم، ببتيدات مثبطة للناقل العصبي، وببتيدات حاملة. الببتيدات الإشارة هي نوع الببتيدات الخلوية التي نبحث عنها إذا أردنا إرسال إشارات لبشرتنا لتعزيز أساليب الشفاء. تعتبر مثبطات الإنزيم أيضًا رائعة في تثبيط فقدان الكولاجين، بينما يمكن لببتيدات الناقل العصبي أن تمنع إطلاق المركبات التي تسبب تقلص العضلات، والتي لها تأثير يشبه البوتوكس. توفر الببتيدات الحاملة العناصر الغذائية، مثل المعادن النادرة، إلى الجلد. كل هذه العناصر وظيفية للغاية، ولكن من المحتمل أن تظهر ببتيدات الإشارة التأثيرات طويلة المدى.

Niacinamide هو عنصر لا يصدق للمساعدة ليس فقط في امتصاص الببتيدات، ولكن أيضًا في الفعالية. لن تقترن جميع المكونات جيدًا بالببتيدات، وبعضها، مثل فيتامين سي، سيتأكسد ويلغي التأثيرات. لذا، كن حذرًا فيما تستخدمه جنبًا إلى جنب مع منتجات الببتيد، وابحث بدلاً من ذلك عن المنتجات التي تم دمجها بالفعل بأمان مع العناصر النشطة الأخرى لتحقيق فعالية عميقة.

0 Comments