البوتوكس: كم من الوقت يستمرّ حقاً

by | أبريل 22, 2022 | الصحة والجمال, العناية بالبشرة, العناية بالجمال, العناية بالجمال, صحة المرأة

من المعروف على نطاق واسع أن البوتوكس فعال في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة. ولكن هذا هو الشيء: الحقن ليست رخيصة تمامًا، كما أنها ليست عملية يتم إجراؤها مرة واحدة فقط.

لذلك قبل أن تقومي بإجراء البوتوكس، يمكن أن تفكري وتسألي نفسك إلى متى تستمر الحقن؟ فالناس يريدون معرفة كيفية إطالة الوقت بين العلاجات لأطول فترة ممكنة لتوفير المال.

ما هو البوتوكس وكم يستمر؟

البوتوكس هو دواء مصنوع من نوع من البكتيريا يعرف باسم Clostridium botulinum. وتعمل الحقن عن طريق منع عضلاتك من تلقي إشارات من الأعصاب لتثبيط الحركة، وبالتالي القضاء على التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تتشكل غالبًا نتيجة التكرار، بعد الحقن، إن الأمر يستغرق عادةً أسبوعين حتى يبدأ البوتوكس. بمجرد أن يتم ضبطه بالكامل،  إنه يمكن أن يستمر من ثلاثة إلى ستة أشهر، على الرغم من أنها تقول إن معظم المرضى يمكن أن يتوقعوا أن يستمر حوالي أربعة أشهر .

على الرغم من عدم استخدام البوتوكس لأغراض تجميلية بحتة، إن الحقن في منطقة الإبط للمريض يمكن أن يقلل من فرط التعرق، ويمكن أن تساعد الحقن في الرأس والرقبة في تخفيف الصداع النصفي.

كم مرة يجب أن أتلقى الحقن؟

هل يجب أن أتلقى علاجي التالي مباشرة عند علامة الأربعة أشهر؟ الجواب هو أن الأمر يعتمد كليًا على وجهكِ وعمركِ وشدة الحالة التي تعالجها. يقترح عادةً أن ينتبه المرضى إلى المكان الذي تم فيه إعطاء البوتوكس وأن يلاحظوا متى يبدأ في التلاشي، كما نقترح، بأن يعود المرضى في حدود ثلاثة إلى أربعة أشهر.

ما هي بعض الطرق للحفاظ على البوتوكس وجعله يدوم لفترة أطول؟

إن عامل الحماية من الشمس هو أفضل صديق لك. بالطبع، يجب عليك دائمًا استخدام واقي الشمس، فتطبيق عامل الحماية من الشمس (SPF) يمكن في الواقع أن يجعل العلاج يدوم لفترة أطول، لأن أشعة UVA و UVB من الشمس يمكن أن تخترق الجلد وتتلف طول عمر علاج البوتوكس.

ينصح بتطبيق عامل حماية من الشمس كل صباح وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة. وحاولي أن لا تخرجي ظهراً في الأيام المشمسة لأن التحديق المفرط يمكن أن يتسبب في تلاشي العلاج بشكل أسرع أو حتى إنشاء المزيد من الخطوط.

شيء آخر يمكن أن يضر بآثار البوتوكس؟

مثل أشعة UVA و UVB، يمكن للجذور الحرة أيضًا اختراق الجلد والتأثير سلبًا على العلاج. يقترح استخدام مصل مضاد للأكسدة لتحييد الجذور الحرة وحماية بشرتك من التلوث.

إذا كنتِ تبحثين عن المزيد من الطرق للحفاظ على العلاجات، يوصى بالبحث عن المنتجات التي تحتوي على الكولاجين والببتيدات لنفخ الجلد، وكذلك مساعدة البوتوكس في العمل بشكل صحيح لفترات أطول من وقتها المعتاد.

0 Comments