الصحة العالمية: أكثر من ألف إصابة بجدري القرود خارج مكان توطنه

by | يونيو 12, 2022 | الأخبار, الأمراض

تجاوزت إصابات جدري القرود التي تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بها 1000 حالة في التفشي الحالي خارج الدول الأفريقية التي يتوطن فيها المرض عادة.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الأربعاء، إن خطر توطن جدري القرود في البلدان التي لم يكن ينتشر فيها من قبل هو “خطر حقيقي، لكن الوقاية منه ممكنة في هذه المرحلة”.

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="en" dir="ltr">&quot;It’s clearly concerning that <a href="https://twitter.com/hashtag/monkeypox?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#monkeypox</a> is spreading in countries where it has not been seen before. At the same time, we must remember that so far this year there have been more than one thousand four hundred suspected cases of monkeypox in Africa, and 66 deaths&quot;-<a href="https://twitter.com/DrTedros?ref_src=twsrc%5Etfw">@DrTedros</a></p>&mdash; World Health Organization (WHO) (@WHO) <a href="https://twitter.com/WHO/status/1534530735146782720?ref_src=twsrc%5Etfw">June 8, 2022</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

وأبلغت 29 دولة عن إصابات في الموجة الحالية، التي بدأت في مايو/ أيار الماضي. ولم تبلغ أي دولة عن حدوث وفيات.

وفي إفادة صحافية في جنيف، قال تيدروس أيضا إن هناك أكثر من 1400 حالة مشتبه بها هذا العام في أفريقيا، علاوة على 66 حالة وفاة.

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="en" dir="ltr">&quot;To support countries, WHO has issued guidance on <a href="https://twitter.com/hashtag/monkeypox?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#monkeypox</a> surveillance &amp; contact tracing; lab testing &amp; diagnosis. In the coming days, we will issue guidance on clinical care, infection prevention &amp; control, vaccination; further guidance on community protection&quot;-<a href="https://twitter.com/DrTedros?ref_src=twsrc%5Etfw">@DrTedros</a></p>&mdash; World Health Organization (WHO) (@WHO) <a href="https://twitter.com/WHO/status/1534529171946348544?ref_src=twsrc%5Etfw">June 8, 2022</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

وأضاف: “إنه انعكاس مؤسف لصورة العالم الذي نعيش فيه، إذ إن المجتمع الدولي أصبح يهتم الآن فقط بمرض جدري القرود لأنه ظهر في البلدان الغنية”.

وعقدت منظمة الصحة العالمية، الأسبوع الماضي، اجتماعا عبر الإنترنت لأكثر من 500 خبير وألفي مشارك لمناقشة جدري القرود والثغرات في المعلومات المتوافرة بشأنه وأولويات الأبحاث.

وشدد الخبراء على الحاجة لإجراء دراسات سريرية على اللقاحات والعلاجات لفهم فعاليتها بشكل أفضل، ودعوا إلى تسريع الأبحاث في الانتشار الوبائي للمرض وانتقاله.

رويترز، فرانس برس

0 Comments