باحثون أميركيون يكتشفون طريقة حديثة لوقف نمو سرطان الجلد

by | سبتمبر 7, 2022 | أدوية, الأخبار

تمكن علماء أميركيون من اكتشاف طريقة علمية حديثة لوقف نمو مرض سرطان الجلد، حيث تعد خطوة فعالة ونقطة انطلاق لتطوير عقاقير لعلاج الحالات المتقدمة من المرض.
ووفقا للدراسة التي أجراها الباحثون في معهد سانفورد الأميركي للأبحاث، توصلوا إلى أن خلايا سرطان الجلد لا يمكنها البقاء على قيد الحياة من دون إنزيم يدعى (جي سي دي اتش)، حيث إنه من خلال تثبيط هذا الإنزيم، اكتسب السرطان بروتينا آخر يسمى (ان ار اف 2) له القدرة على مواجهة الخلايا السرطانية.

وقال البروفيسور زييف رونا، المشرف العام على الدراسة في المعهد، إن “هدفنا الأساسي الآن هو إيجاد دواء يحد من نشاط الإنزيم، ونأمل مستقبلا في تطوير دواء يمكنه فعل الشيء نفسه”، مشيرا إلى أنه حتى الآن، لم يتوصل الخبراء لهذه النتائج سوى على سرطان الجلد، وبالتالي لا تشمل باقي أنواع السرطانات كالرئة والثدي.

ويعد سرطان الجلد أحد السرطانات التي تحدث بسبب نمو خلايا غير طبيعية لها القدرة على الغزو أو الانتشار إلى أجزاء أخرى من الجسم. وهي ثلاثة أنواع رئيسة: سرطان الخلايا القاعدية، سرطان الخلايا الحرشفية، والأورام الميلانينية، وهو أحد أكثر أنواع السرطان شيوعا، حيث يتم اكتشاف مئات آلاف الحالات سنويا حول العالم.
(قنا)

0 Comments