تفتيح شعرك في المنزل

by | يونيو 6, 2022 | الصحة والجمال, العناية بالجمال, العناية بالشعر

واحدة من أهم اتجاهات الجمال الموسمية التي نراها عامًا بعد عام، هي عادة إدخال القليل من اللون على شعرنا مع اقتراب درجات الحرارة الأكثر دفئًا ببطء في الربيع والصيف. من الشائع أن تقفز إلى تفتيح خصلات شعرك؛ ربما تقترح أنك تقضي بعض الوقت في الشمس، أو أنك مستعد للاستمتاع بشعرك الآن لأنه لن يختبئ خلف قبعة شتوية بعد الآن.

ومع ذلك، فإن الرادع الشائع لمعظم الناس قد يكون الخوف من استخدام المواد الكيميائية على الشعر والأضرار التي تسببها والأكثر من ذلك الآن، أثناء وجودنا في الحجر الصحي في المنزل، ليس لدينا إمكانية الوصول إلى محترفي الصالون المفضلين لدينا لمساعدتنا على تجنب أي كوابيس لا مفر منها. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في تجربة تسريحة شعر جديدة خالية من المخاطر، فلدينا الحل الأمثل المنتجات الطبيعية. نعم، من الممكن الحصول على لون جديد للشعر باستخدام المنتجات المتوفرة لديك بالفعل في خزانة مطبخك. قم بالتمرير أدناه للحصول على دليل خالٍ من المواد الكيميائية لتحول شعرك التالي.

عسل

يشتهر العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات والأكسدة، كما أنه يحتوي على عامل تبييض طبيعي يجعل من الممكن استخدامه كأداة لتفتيح شعرك بعدة درجات مع ترطيبه بعمق في نفس الوقت. هذه الطريقة لطيفة للغاية وتأثيراتها خفية. إذا كنت تتطلع إلى إجراء تغيير أكثر دراماتيكية، فيجب أن تتحلى بالصبر وتضع قناع العسل عدة مرات قبل أن ترى نتيجة أكثر وضوحًا.

الخطوات: في وعاء، اخلطي العسل مع كمية كافية من الماء (أو خل التفاح) لعمل خليط مناسب. ثم، باستخدام فرشاة التطبيق، ضعي الخليط من الجذور إلى الأطراف على كل شعرك، سواء كان جافًا أو مبللًا. غطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة. اشطفيه بالشامبو.

البابونج

لسنوات، كان البابونج حليفًا سريًا لتغذية الشعر الأشقر. تشتهر الزهرة البيضاء الصغيرة بخصائصها الفاتحة وتساعد على تفتيح الشعر الفاتح. يمكن أن تنتج أيضًا انعكاسات ذهبية وإبرازات في الشعر البني.

خطوات: ضع حفنة من أزهار البابونج أو عدة أكياس من شاي البابونج في الماء المغلي. ينقع لمدة عشر دقائق ثم يترك ليبرد. بعد غسل الشعر بالشامبو، استخدم هذا المنقوع كمياه شطف على الشعر النظيف.

ليمون

تتكون من عامل تبييض طبيعي يسمى حمض الستريك، هذه الفاكهة الحمضية تعمل معجزات لتفتيح الشعر. في حين أنه يمكن أن يكون فعالًا للغاية، إلا أن الليمون يمكن أن يسبب الجفاف أيضًا، لذا استخدمه بحذر. جربي استخدام مكونات مرطبة مثل العسل لتخفيف آثار التجفيف.

الخطوات: أولاً يمكنك الاختيار بين استخدام مزيج ليمون نقي أو خليط أقل تركيزًا. في الحالة الأولى، اعصري 3 حبات ليمون وأضيفي نصف لتر من الماء الفاتر إلى زجاجة بخاخة. على الشعر الجاف، رشي الخليط في أي مكان ترغبين فيه في الحصول على تفتيح. مشطي شعرك لتوزيع الخليط بالتساوي واتركيه لمدة ساعتين قبل شطفه. كما ذكرنا سابقًا، لديك الخيار هنا لتطبيق ماسك مرطب لتجديد أي جفاف يسببه الليمون، تقدم مرة واحدة في الأسبوع.

إذا كنتِ ترغبين في وضع قناع أقل تركيزًا، أضيفي ملعقة صغيرة من البلسم، وبيضة واحدة، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ورشة قرفة إلى وعاء وامزجيها. انقله إلى زجاجة رذاذ ووزعه على الأقفال التي تريد تفتيحها. اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

0 Comments