تناولي الأناناس لبشرة أفضل

by | مايو 28, 2022 | العناية بالبشرة

يحتوي الأناناس على إنزيم قوي يسمى البروميلين، وهو المسؤول عن العديد من الفوائد الصحية للفاكهة، إنه أيضاً أحد الأسباب الرئيسية التي تجعله مفيداً لبشرتك حيث أن البروميلين له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا.

كما قد يساعد محتوى الأناناس من فيتامين C أيضاً على تحسين صحة الجلد، فكوب واحد من الأناناس يحتوي على 88% من القيمة اليومية لفيتامين C، أحد مضادات الأكسدة القوية، كما يحتوي فيتامين C على العديد من الخصائص التي قد تفيد صحة بشرتك، منها: أنه يعزز إنتاج الكولاجين، وله خصائص مضادة للأكسدة، وغيرها من الفوائد التي سنذكرها في هذا المقال.

● فوائد الأناناس لبشرة الوجه

– يُحسِّن الأناناس مظهر البشرة، ويدخل في صناعة خلطات طبيعية للبشرة

– يُفيد الأناناس في علاج مشكلات البشرة

قومي ببساطة بفرك مكعب من شرائح الأناناس الطازجة على وجهك ورقبتك، وتجنبي المناطق الأكثر حساسية، واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيه، وبعد بضع مرات من الاستخدام، ستبدئين في ملاحظة أنَّ بشرتك تبدو أصغر سناً وأكثر إشراقاً.

– يُعالج الأناناس الندبات في الوجه

يُساعد حمض الأسكوربيك الموجود في الأناناس عند إقرانه مع إنزيم البروميلين الفائق في تقليل مظهر العلامات الداكنة وحتى لون البشرة، ضعي عصير الأناناس على المنطقة المقصودة باستخدام عود قطني، واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه، أو تناولي كوب واحد من عصير الأناناس الذي سيساعدك على التغلب على كل تلك الندوب التي يسببها حب الشباب، كما أنه يحافظ على بشرتك رطبة ويجعل بشرتك صافية.

0 Comments