تناول الطعام قبل التمارين والجيم

by | مايو 6, 2022 | الحمية والتغذية, الحمية والتغذية, اللياقه البدنيه

الطعام قبل الجيم

الذهاب إلى صالات التمرين يحتاج لخطة جيدة للحصول على نتائج مرغوبة، كالاهتمام بنوعية التمرينات ومدتها، فضلاً عن الأطعمة التي تعتمدها لنظامك الغذائي، تحديداً ما تتناوله قبل وبعد التمرين، لأنها تعتبر جزءاً لا يقل أهمية عن التمرينات التي تؤديها، لأنها ربما تكون هي العامل الرئيسي لنشاط العضلات، والحصول على قوام مناسب، وحرق الدهون بطريقة أفضل.

قبل التمرين

يفضل ممارسة التمرينات الرياضية بعد تناول الوجبات الكاملة على الأقل بساعتين أو 3 ساعات، ولكن يمكن الحصول على سناك بسيط في الصباح كتناول موزة واحدة أو 3 تمرات، أو شرب كوب قهوة، قبل التمرين بنصف أو ربع ساعة، فقد يمد الجسم بالطاقة.

ويمكن أيضاً ممارسة التمرينات الرياضية على معدة خاوية، والتي تناسب أكثر الأشخاص الذين لديهم قوة تحمل عالية، ويرغبون في نزول الوزن.

الأطعمة التي يُنصح بتناولها قبل الجيم

قبل الجيم يُفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات لأنها تمد الجسم بالطاقة، للحصول على أداء أفضل وقت التمرين، والتي نجدها في الفاكهة عالية السكر، كالموز والبلح والتمر، وزبدة الفول السوداني، وللحصول على وجبة أفضل يمكن عمل عصائر السموذي، التي تحتوي على أكثر من نوع فاكهة، لاستفادة أفضل.

بالإضافة إلى الفواكه المجففة، والحبوب الكاملة والتي تحتوي على كل من الكربوهيدرات والبروتينات والألياف التي تمد الجسم بالطاقة، وتناسب أكثر أوقات التمرين التي تتخطى أكثر من ساعة، لأنها تمنحك إحساساً طويلاً بالشبع.

كذلك الأطعمة التي تحتوي على بروتينات عالية، لأنها تعمل على تحسين أداء العضلات، وتحد من آلام العضلات الناتجة عن التمرينات عالية القوة، خاصة إن كنت تستخدم الأوزان الثقيلة خلال التمرين

ومن الأطعمة التي تحتوي على بروتينات عالية الحليب ومنتجات الألبان، وكذلك مسحوق البروتين الصحي، والحمص والبيض.

وقت الذهاب إلى الجيم

أن أفضل وقت للذهاب إلى الجيم، هو الوقت الذي يناسب كل شخص حسب روتين حياته اليومية وطبيعتها، فهناك من يفضلون الذهاب إلى الصالات الرياضية قبل العمل، ويُعتبر وقتاً مثالياً لأن الجسم يكون في أفضل حالاته ونشاطه، وبعض آخر يفضلون أو لا يناسبهم سوى أوقات المساء أو بعد الظهر، لكن الأهم هو التركيز على طبيعة التمرين، ونوعية الطعام.

0 Comments