حسّن نظام بشرتك قبل النوم واحصل على نوم جماليّ

by | يونيو 15, 2022 | العناية بالجمال

نقضي حوالي ثلث حياتنا نائمين، لذا استفد من نومك إلى أقصى حد مع هذه المغذيات الليلية ونصائح النوم الجميلة.

ساعة نوم الجلد

سوف نكشف بالضبط ما تحصل عليه بشرتك بين عشية وضحاها.

11 مساءً – عندما لا ننام بشكل كافٍ، يمكن أن تتعطل ساعة جسمك، المعروفة باسم الدورة اليومية، مما يؤثر على مظهر البشرة وملمسها بشكل عام، لذلك من الضروري قضاء بعض الليالي المبكرة، يمثل هذا الوقت بداية الوقت لإعادة إنشاء التمثيل الغذائي الخلوي، والذي يشير إلى مقدار الطاقة التي تمتلكها خلاياك.

من الساعة 12 ظهرًا حتى 1 صباحًا – خلال الليل تقوم بشرتك بإصلاح نفسها باستمرار ولكن أعلى مستوى من التجدد يحدث بين منتصف الليل وحتى الواحدة صباحًا. تتزامن هذه الساعة مع نومك العميق، والمعروف باسم نوم حركة العين العشوائية (REM) خلال هذا الوقت، يزداد تدفق الدم لإيصال المغذيات لخلايا الجلد والقضاء على السموم، وتتساقط الطبقة الخارجية من الجلد.

من 1 صباحًا حتى 4 صباحًا – ستستمر بشرتك في إجراء عملية الإصلاح ولكن بمستوى نشاط أقل قليلاً، من خلال تجديد خلاياك، يتم استعادة وظيفة الحاجز الواقي للبشرة حتى تتمكن من أداء دورها الوقائي بشكل أكثر فعالية خلال اليوم.

6 صباحًا فصاعدًا – مثل مفتاح الضوء الطبيعي، أظهرت الدراسات أن الشمس أثناء النهار تحفز وظيفة الحماية الطبيعية للبشرة تجاه البيئة.

 نظام نوم البشرة قبل النوم

لتحقيق أقصى استفادة من كريمات بشرتك وجعل منتجاتك تعمل بجهد أكبر، يجب عليك وضعها بالترتيب الصحيح. بشكل عام، هذا يعني البدء بأخف تركيبة، وحفظ أثقل الكريمات وسمكها حتى النهاية.

  1. السيروم

نظرًا لأن الخطوة الأخف هي السيروم في نظام العناية بالبشرة، اذاً يجب أن تكون أول شيء تقوم بتطبيقه،  غالبًا ما يمتلئ السيروم بالمكونات الأكثر فاعلية في جزيئات صغيرة جدًا يمكنها اختراق الجلد بعمق.  

  • كريم للعين

الجلد حول عينيك أرق بعشر مرات من باقي الوجه، لكن الترطيب أمر حيوي لأن المنطقة تميل إلى أن تكون في الجانب الجاف، لكن المشكلة هي أن تحميل المنطقة بالمرطب المعتاد يمكن أن يكون ثقيلًا جدًا ويسبب الانتفاخ في الصباح.

  • كريم الليل

تميل الكريمات الليلية إلى أن تكون أكثر سمكًا، لذا اترك هذه الخطوة دائمًا حتى النهاية، إذا كنت نادراً ما تحصل على ثماني ساعات من النوم، فهو يساعد على بدء عملية إصلاح البشرة أثناء النوم العميق، لذا حتى لو كان لديك ليلة عصيبة يظل معدل دوران الخلايا لديك في المستوى الأمثل.

كما أن الحمام الدافئ قبل النوم هو الطريقة الأسهل لتشجيع النوم المريح، يمكنك أيضاً رش وسادتك برائحة اللافندر، قبل النوم واستنشق العطر المريح طوال الليل، اقض بضع دقائق في تدليك بشرتك من أعلى إلى أخمص القدمين باستخدام كريم مرطب بالزيوت الأساسية المهدئة، سيساعد جسمك قبل النوم على تخفيف أي توتر.

0 Comments