خطوات تفتيح الشعر

by | يونيو 7, 2022 | العناية بالشعر

قهوة متبله

السمراوات الانتباه! تسمح لك القرفة بإنتاج انعكاسات نحاسية على شعرك دون تحويله إلى اللون البرتقالي. وذلك بفضل البيروكسيد، وهو مكون نشط لتفتيح البشرة. أحد التحذيرات لهذا المكون بالذات هو أنه يمكن أن يكون مهيجًا للجلد أو الشعر. لتجنب أي خطر، من الأفضل إجراء اختبار على جزء صغير من الشعر قبل وضعه على باقي شعرك وكذلك تجنب وضعه بالقرب من الجذور.

الخطوات: اخلطي مسحوق القرفة مع البلسم الذي تختارينه لعمل قناع. اتركيه لمدة 30 دقيقة إلى ساعتين قبل الشطف. كرر مرة واحدة في الأسبوع. إذا كان شعرك يتسامح مع المزيج بعد اختباره، يمكنك أيضًا استخدام القرفة النقية الممزوجة بالمياه المعدنية على وجه الحصر لإنشاء معجون أكثر تركيزًا. ضعي المزيج على الشعر الرطب واتركيه طوال الليل قبل شطفه جيدًا بالماء النظيف والشامبو.

الخل

إذا كان هناك عنصر واحد نحتاجه جميعًا في خزائن المطبخ لدينا، فهو الخل. بالإضافة إلى كونه عامل تنظيف طبيعي رائع، فهو مفيد أيضًا لتفتيح الشعر. هناك فرق ملحوظ جدًا في لون الشعر بالإضافة إلى زيادة لمعان الصحة.

الخطوات: امزج مزيجًا بنسبة 1: 1 من خل التفاح والماء مما يوفر توازنًا لا يجف الشعر. ضعي المزيج على الشعر بالكامل واتركيه لمدة 15 دقيقة. اشطفيه جيدًا. يمكنك تطبيق هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع.

ملح

نظرًا لأنك على الأرجح على دراية بتأثيرات الماء المالح على باقي الجسم، يمكن أيضًا عزله للمساعدة في تفتيح الشعر. للحصول على نتائج أسرع، يمكن أن يؤدي الجمع بين الماء المالح والتعرض لأشعة الشمس (نعم، مثل إنشاء شاطئ اصطناعي في المنزل) إلى إنشاء خليط أكثر فعالية.

الخطوات: قم بإذابة كمية صغيرة من الملح في الماء ثم اترك الماء يسخن حتى يغلي. يُرفع عن النار، ويترك الماء يبرد حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة قبل وضع الخليط على الشعر. ضعي الخليط على شعرك واتركي الخليط لمدة ساعتين قبل شطفه جيدًا بالماء النظيف.

0 Comments