خطوة العناية بالبشرة التي ينساها معظم الناس في العناية بالشعر

by | يونيو 8, 2022 | العناية بالبشرة, العناية بالشعر

من المعروف أن سوء التغذية والاختلالات الهرمونية والإجهاد والأحداث المؤلمة يمكن أن تؤدي جميعها إلى ترقق الشعر. ومع ذلك، هناك سبب واحد لتساقط الشعر غالبًا ما يتم تجاهله: صحة فروة الرأس. في الواقع، يعتقد العديد من الخبراء أن العناية بفروة الرأس يجب أن تكون أولوية بنفس الطريقة التي تكون بها العناية ببشرة الوجه  كجزء أساسي من روتيننا اليومي. مثلما تحتاج إلى روتين للعناية بالبشرة، فأنت بحاجة إلى روتين للعناية بفروة الرأس، لسوء الحظ، فإن عواقب إهمال فروة رأسك أشد بكثير مما يعتقده معظمنا، حيث يتصدر ترقق الشعر وتقصفه وحتى فقدانه القائمة.

لأن فروة الرأس هي نقطة البداية التي ينمو بها شعرك، فإن جودة شعرك هي مظهر من مظاهر صحة فروة رأسك أي حطام، زيت، دهون وعرق على رأسك يمكن أن يمنعك من نمو شعر صحي. ينمو الشعر الكثيف والقوي من فروة رأس صحية جيدة الترطيب. ومع ذلك، فإن فروة الرأس الجافة والمتقشرة ستنتج خيوط شعر ذات جودة رديئة قد تجعلك أكثر عرضة لتساقط الشعر بسبب التقصف.

إذا كانت فروة رأسك غير صحية مع تقشر وحكة وجفاف، فهناك إجهاد مؤكسد على فروة الرأس، مما يؤدي إلى ظهور شعر غير صحي من فروة الرأس تعاني خيوط الشعر الأضعف التي تنمو من فروة الرأس في النهاية من التكسر، والذي يمكن أن يكون الخطوة الأولى لتساقط الشعر. عندما تكون جلد فروة الرأس تحت مستوى عالٍ من الإجهاد التأكسدي، يمكن أن تتكسر روابط البروتين ويمكن أن تتلف بنية الدهون في الشعر، مما يؤثر على جودة نمو الشعر أثناء نضجه داخل البصيلة.

يوصي باستخدام المكملات الغذائية لتعزيز نمو الشعر، العديد من نقص الفيتامينات يمكن أن يسبب تساقط الشعر، البيوتين هو فيتامين يمكن تناوله كمكمل للمساعدة في صحة الشعر والأظافر.

0 Comments