خمس فوائد لتناول الأطعمة الحارة

by | أبريل 13, 2022 | الحمية والتغذية, الحمية والتغذية

إليكم فوائد تناول الأطعمة الحارة:

١- تناول الطعام الحار يساعد في فقدان الوزن

ليس من السهل إنقاص الوزن، ومن أجل القيام بذلك، عليك إجراء تغييرات دائمة على نظامك الغذائي وعادات ممارسة الرياضة وكذلك أسلوب حياتك، كما أن إضافة القليل من الهالبينو إلى طعامك لا يضر وقد يساعدك في خسارة بعض الوزن.

إذا كنت تأكل طعاماً حاراً كل يوم، فهناك فرصة جيدة أن ذلك سوف يساعدك على إنقاص الوزن أو الحفاظ على فقدانه على المدى الطويل.

٢- قد يساعد تناول الطعام الحار على التحكم في الألم

بعض الناس لا يستمتعون بالطعام الحار لأنهم يجدون أن تناوله أمر مزعج، وفي بعض الحالات، مؤلم. لكن من المثير للاهتمام أن تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الحرارة كل يوم قد يساعدك على الشعور بألم أقل، حيث أن إمكانية تناول الطعام الحار للتخفيف من بعض مصادر الألم موثقة جيداً في بعض البحوث الأكاديمية.

٣- تناول الطعام الحار يمكن أن يمنع القرحة الهضمية

إذا كنت قد أصبت من قبل بقرحة هضمية، فقد تميل إلى الاعتقاد بأن الجاني هو تلك الصلصة الحارة التي تصبها فوق طبق الباستا. ولكن اتضح أن الاعتقاد بأن تناول الأطعمة الغنية بالتوابل يومياً يمكن أن يتسبب في الإصابة بالقرحة هو مفهوم خاطئ.

خلافاً للاعتقاد الشائع، تظهر دراسات متعددة أن الكابسيسين وهي المادة الموجودة في الأطعمة الحارة يثبط بالفعل إنتاج الحمض في المعدة.

الأسباب الحقيقية للقرحة بعيدة عن الأطعمة الغنية بالتوابل. وتعد بكتيريا الملوية البوابية أحد أكثر أسباب القرحة شيوعاً، والتي تُبرئ الفلفل الحار من أي جرائم مرتبطة بالقرحة.

٤- قد تشتهي كمية أقل من السكر إذا كنت تأكل طعاماً حاراً

بالنسبة لمعظم الناس، من الصحي تناول السكريات الطبيعية مثل تلك الموجودة في الفاكهة باعتدال، ومع ذلك، فإن استهلاك السكر المضاف أو المعالج يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من المشاكل الصحية، مثل أمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان، لكن لحسن الحظ، قد يجد الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالتوابل كل يوم أن الرغبة الشديدة في تناول السكر قد انخفضت.

٥- قد يؤدي تناول الطعام الحار إلى تعزيز نظام المناعة لديك

إذا كنت تبذل أقصى جهدك لتعزيز مناعتك، فقد ترغب أيضاً في التفكير في تناول الأطعمة الغنية بالتوابل لأنها معززة شاملة لجهاز المناعة. كما أن البهارات تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من البكتيريا والميكروبات التي تدخل الجسم.

0 Comments