دليل لفوائد العسل للجمال

by | يونيو 7, 2022 | العناية بالجمال

هناك سبب لطرح رواج حول فوائد العسل لعدة قرون. إلى جانب المظهر الكثيف للعناصر الغذائية، يعد المكون الطبيعي أحد أكثر الإضافات تنوعًا عندما يتعلق الأمر بالعافية والبشرة والشعر. إلى الأمام، بعض الفوائد الرئيسية التي يمكن توقعها من المكون الذي تم اختباره بمرور الوقت.

العناية بالبشرة

فوائد البشرة

يقدم العسل الغني بمضادات الأكسدة مجموعة متنوعة من الفوائد لصحة الجلد وشفائه: العسل له خصائص مضادة للميكروبات، فهو يرطب ويمكن أن يهدئ الالتهاب، المكون طبيعي غني بالخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا أيضًا، لذا فهو يساعد على تنظيف المسام وقتل البكتيريا وعلاج انتشار البثور.

مرطب طبيعي، يمتلك العسل أيضًا القدرة على امتصاص الماء، وبالتالي يرطب البشرة بعمق دون ترك ملمس دهني، مما يجعله مثاليًا لأنواع البشرة المعرضة لحب الشباب أو أولئك الذين يعانون من مشاكل جلدية مزمنة مثل الأكزيما أو الوردية. بصرف النظر عن علاج البشرة الجافة والجلد المتفاعل المهدئ، يلاحظ الدكتور بيريدو أن العسل يحتوي أيضًا على بيروكسيد الهيدروجين، الذي يمكن أن يساعد في تلاشي الندبات.

يعتبر العسل أيضًا مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة والبوليفينول المحبة للبشرة، وهي مركبات تساعد في تقليل أضرار الجذور الحرة ومنع الشيخوخة المبكرة.

كل شيء عن البروبوليس

أنه مصنوع أيضًا من النحل، وهو عبارة عن “غراء” للحفاظ على خلايا النحل معقمة وهو عنصر آخر للعناية بالبشرة مع قائمة غسيل من الفوائد العلاجية. عادة ما يكون اللون البني إلى الأسود، المكون مضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات ومضاد للالتهابات ومضاد للفطريات، إنه يساعد في التئام الجروح والحروق والاحمرار ويمكن استخدامه لتندب حب الشباب وما بعد الليزر، له خصائص ترطيب رائعة ويمكن أن يساعد في مكافحة الشيخوخة والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

اختر بحكمة

إذا كنت تتطلع إلى دمج فوائد العسل في روتينك للعناية بالبشرة، فلا تقبل أي نوع من العسل. يجب أن تبحث عن العسل الخام عند استخدام العسل في العناية بالبشرة، يتم تسخين أنواع أخرى من العسل وتصفيتها لزيادة مدة الصلاحية، مما يقلل بدوره من خصائصه الغنية بالإنزيم. عسل مانوكا مفيد أيضًا للبشرة، لكنه أغلى بكثير لأنه يأتي من نيوزيلندا وأستراليا حيلة السريعة والسهلة: “اختر عسلًا أغمق لأغنى المصادر”.

0 Comments