رصد 73 إصابة جديدة بجدري القرود في المملكة المتحدة

by | يونيو 8, 2022 | الأخبار, الأمراض

أبلغ مسؤولو الصحة البريطانيون عن 73 حالة إصابة بمرض جدري القرود، ما رفع عدد الحالات الإجمالي إلى أكثر من 300 حالة في جميع أنحاء البلاد.

حتى الآن، يوجد في المملكة المتحدة أكبر انتشار للمرض حُدِّد خارج أفريقيا، مع الغالبية العظمى من الإصابات في الرجال المثليين وثنائيي الجنس.

يحذر مسؤولو الصحة من أن أي شخص، بغض النظر عن ميوله الجنسية، من المحتمل أن يكون معرضا للإصابة بجدري القرود إذا كان على اتصال وثيق مع مريض أو ملابسه أو ملاءات سريره.

قالت منظمة الصحة العالمية، إن أكثر من عشرين دولة لم تسجل من قبل حالات إصابة بفيروس جدري القرود أبلغت عن 780 حالة، بزيادة أكثر من 200 بالمائة في الحالات منذ أواخر مايو/ أيار. لم تُحدد حتى الآن أي وفيات بسبب جدري القرود خارج أفريقيا.

حتى الآن هذا العام، كان هناك أكثر من 1400 إصابة بفيروس جدري القرود و63 وفاة في أربعة بلدان يتفشى فيها المرض – الكاميرون وجمهورية أفريقيا الوسطى والكونغو ونيجيريا – وفقًا للمراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها. لم يُظهر التسلسل الجيني للفيروس بعد أي صلة مباشرة بالتفشي خارج أفريقيا.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن الاكتشاف المفاجئ وغير المتوقع لجدري القرود في العديد من البلدان “يشير إلى أنه ربما كان هناك تفش غير مكتشف لبعض الوقت غير المعروف تلته أحداث تضخيم حديثة”.

الشهر الماضي، قال أحد كبار مستشاري المنظمة إن تفشي المرض في أوروبا وخارجها، كان من المحتمل أن يكون قد انتشر عن طريق الجنس في حدثين كبيرين أخيرين في إسبانيا وبلجيكا.

أسوشييتد برس

0 Comments