طرق إزالة الجلد الميت عن الوجه

by | مايو 30, 2022 | العناية بالبشرة

تتعاقب على مدار السنّة أربعة فصول، والتي ينتج عنها اختلاف في العوامل الجوية المصاحبة لكلٍ منها، وهذه الاختلافات من شأنها أن تؤثّر على صحّة بشرتنا، فهناك الصيف الجاف بأشعته الحارة، والذي يسبّب احمرار البشرة وظهور الكلف، والنمش، والحروق، وهناك الشتاء البارد المليء بالرياح التي تؤدّي إلى جفاف البشرة، بالإضافة إلى فصلي الخريف والربيع حيث قد نصادف فيهما أياماً مغبرة تلوّث البشرة وتؤذيها، وبما أن الوجه هو الجزء البارز والظاهر أمام كل هذه العوامل الجوية، فيكون عرضة أكثر من غيره للتأثر بها، الأمر الذي سيفقد بشرة وجوهنا رونقها وحيويتها، وينتج عليها جلداً ميتاً، فكيف سنتخلّص من مشاكل البشرة ومن هذا الجلد الميت.

 الجلد الميت هو عبارة عن القشور المزعجة التي تصيب بشرتنا وتؤثر على شكلنا العام، حيث قد ينتج عنها في بعد الحالات ألماً واحمراراً مصحوباً بحكة.

طرق التخلّص من الجلد الميت عن الوجه:

– تبخير الوجه لمدّة 15 دقيقة، الأمر الذي من شأنه أن يقوم بترطيب الوجه وتنظيفه، ونقوم بفرك الوجه.

– تطبيق القليل من زيت الزيتون على الوجه، ثمّ القيام بفركه باستخدام فرشاة الأسنان الناعمة.

– خلط كميات متساوية من السكر مع زيت الزيتون أو زيت الأطفال، ثمّ وضعها على الوجه وفركها بنعومة لمدّة دقيقتين، ثمّ يتمّ غسل الوجه بالماء الفاتر.

– عمل عجينة من الشوفان والعسل وزيت الزيتون، وفركها بنعومة على الوجه.

– استخدام الفواكه في فرك البشرة، وتحديداً بذور فاكهة البابايا، أو قشر الموز، أو هلام الصبار.

– إعداد ماسك من القرفة والقرع، ويتمّ وضعه على الوجه من 20 إلى 30 دقيقة، حيث يتكوّن هذا الماسك من نصف كأس من القرع المهروس مع نصف ملعقة من القرفة، ومن بعدها يتمّ غسل الوجه بماء فاتر.

– مسح الوجه بماء الورد بعد تطبيق الأقنعة، من شأنه أن يعطي رائحة زكية ولمعاناً للوجه.

– استخدام الفازلين على الوجه كل ليلة قبل النوم.

0 Comments