طرق علاج التجاعيد على رقبتك

by | يونيو 15, 2022 | العناية بالبشرة, العناية بالجمال

قد يبدو الأمر كما لو أنه حدث بين عشية وضحاها، ولكن أعناقنا يمكن أن تكون أول من تظهر عليه علامات الشيخوخة الشائعة يمكن أن تضيف عصابات الجلد والرقبة المتجعدة والتجاعيد سنوات إلى مظهرنا، سواء كان ذلك بسبب الوراثة أو تجاهل الجلد الموجود أسفل الذقن، يمكن أن يكون من الصعب إخفاء الخطوط عبر الرقبة بدون ارتداء الياقات المدورة، مع تقدمنا ​​في العمر، تفقد بشرتنا محتوى الماء والكولاجين، ونتيجة لذلك، تصبح أكثر جفافًا وأقل صلابة. بغض النظر عن أسباب تجاعيد الرقبة، هناك العديد من الحلول التي يمكن أن تساعد في تقليل خطوط الرقبة للحصول على مظهر ناعم ومتعلم.

يمكن أن تؤدي تمارين الوجه إلى تقوية وتقوية عضلات الرقبة الأساسية.

يمكن أن يؤدي النوم على الجنب إلى ظهور تجاعيد الرقبة، والتي تتكون بفعل ضغط الجلد الشديد على وسادتك ليلاً. عند القيام بتمارين الوجه بانتظام، يمكن أن تساعد في شد عضلات رقبتك وإضفاء مظهر أكثر نحتًا، يمكن أن تساعد هذه التمارين، التي تتضمن إمالة رأسك، وإطالة رقبتك والإمساك بها لمدة خمس ثوانٍ، في تقوية العضلات حتى لا تبدو الخطوط واضحة.

يمكن أن يحسن كريم الرقبة الملمس الخشن.

يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس الضارة إلى تكسير الكولاجين والإيلاستين، مما يتسبب في فقدان الجلد لمرونته، مما يؤدي إلى ظهور خطوط محفورة في الرقبة، جلد الرقبة أرق ويحتوي على عدد أقل من الغدد الدهنية من بشرة الوجه، مما يجعلها أكثر جفافاً وأبطأ في التعافي من أضرار أشعة الشمس.

من المهم حمايته بالكثير من مضادات الأكسدة وعامل الحماية من الشمس، استخدمي كريمات الرقبة التي تحتوي على الببتيدات لشدها وترطيبها وانتفاخها، يوصى أيضًا بتركيزات منخفضة من فيتامين أ لتحسين الملمس وتحفيز الكولاجين .

قد يساعد قناع الرقبة على تماسك الجلد.

كما أن فقدان الوزن واكتسابه من الأسباب الرئيسية للشيخوخة المبكرة في الرقبة، يمكن أن يؤدي فقدان الوزن واكتسابه الشديد في وقت قصير إلى تمدد الجلد على رقبتك وانقباضه، مما يؤدي إلى ترهل الجلد وشرائط الرقبة الواضحة.

عندما تبحث عن حلول حول كيفية التخلص من تجاعيد الرقبة، فإن قناع الرقبة يشتمل على نفس مكونات العناية بالبشرة التي جعلت أقنعة الوجه تحظى بشعبية كبيرة.

يمكن أن يساعد جهاز التنغيم في الحصول على شكل رقبتك.

ربما نسيت تضمين رقبتك وصدرك في روتينك اليومي للعناية بالبشرة، إن إهمال العناية بها تمامًا كما تفعل مع وجهك يجعله أكثر عرضة لتطور التجاعيد والأشرطة بمرور الوقت. من خلال الجمع بين تقنية النبض بفاصل التردد المتوسط ​، وتحفيز العضلات الكهربائي، وترددات الراديو، والعلاج بضوء LED الأحمر، يمكن أن يساعد في شد البشرة وتنعيمها مع الوقت الإضافي مع تحسين قدرة الجلد على امتصاص الكريمات المضادة للشيخوخة والسيروم.

يمكن أن تساعد الإجراءات غير الغازية أو طفيفة التوغل على ارتخاء الرقبة الخفيف إلى المتوسط.

بعض العلاجات غير الجراحية للرقبة تشمل شد الجلد باستخدام الموجات فوق الصوتية، وعلاجات شد الجلد القائمة على التردد اللاسلكي، يستخدم توكسين البوتولينوم أيضًا عن طريق الحقن في عضلة مما يساعد على إرخاء العضلات مؤقتًا وتحسين مظهر عصابات الرقبة.

ستعمل عملية شد الرقبة على التخلص من الجلد الزائد واستعادة ملامح الشباب.

قد يحتاج المرضى المعرضون وراثيا لترهل الجلد إلى إصلاح دائم، في حين أن بعض الحلول غير الجراحية يمكن أن تساعد في علاج خطوط الرقبة، فإن شد الرقبة يمكن أن يتخلص من الترهل ويعطي نتائج دائمة، لقد استعدت رقبة هذا المريض وخط الفك من خلال إجراء شد للرقبة والنزول إلى العضلات والأنسجة الكامنة لتثبيتها.

0 Comments