علامات التمدد: اجعلها تختفي بثلاث خطوات يومية

by | يونيو 15, 2022 | العناية بالبشرة, صحة المرأة

إذا كنت حاملاً من قبل، فربما سمعت عن قصص رعب لعلامات التمدد، إنها جروح معركتنا بعد الولادة. ترتديها بعض الأمهات كعلامة شرف، لكن معظمنا يتمنى فقط أن يختفوا.

علامات التمدد هي في الواقع تمزقات أو ندوب صغيرة على الجلد ناتجة عن انهيار الكولاجين، وهو بروتين يربط الجلد ببعضه البعض. يمكن أن تظهر في أي مكان على الجسم حيث يتمدد الجلد بسرعة، مثل نتوء طفلك الذي ينمو.

إن حوالي 90 بالمائة من النساء ستظهر علامات تمدد الجلد أثناء الحمل أو بعد الولادة مباشرة. للأسف، لا توجد طريقة لمنعها تمامًا. علامات التمدد وراثية، ولكن هناك عوامل أخرى مثل الهرمونات والتوتر والعناية غير المناسبة بالبشرة يمكن أن تؤدي إلى تفاقم مظهرها، من الممكن تقليلها وربما عدم امتلاكها على الإطلاق، ستختفي غالبية علامات التمدد بعد ستة إلى اثني عشر شهرًا من الحمل.

إذا كانت علامات التمدد لديك أكثر عنادًا، فإليك ثلاث خطوات يومية للمساعدة في تقليلها.

دلكي بانتظام

قم بتدليك علامات التمدد لبضع دقائق على الأقل كل يوم. غالبًا ما يوصي المهنيون الطبيون بالتدليك بعد الجراحة أو لأي شخص يريد التخلص من الندبة. يزيد التدليك الدورة الدموية، مما يساعد بشرتك على تلقي العناصر الغذائية بشكل أسرع ويسرع عملية الشفاء.

رطب بشرتك

عندما تصاب بالجفاف، لا يستطيع جسمك العمل بشكل صحيح. لذا اشرب الكثير من الماء. استخدم المستحضرات والمرطبات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل الصبار، لترطيب البشرة. اختر المنتجات العضوية كلما أمكن ذلك، وتجنب المنتجات ذات العطور والأصباغ الإضافية.

اعزل بشرتك

بعد ترطيب بشرتك، اعزلها بالزيوت الطبيعية، والتي تعد من المرطبات الممتازة التي تحافظ على رطوبة البشرة ومرونتها. ضع زيوتًا أثقل في غضون ثلاث دقائق من الاستحمام لحبس الرطوبة. تجنبي المنتجات البترولية التي تخلق الوهم ببشرة رطبة ، لكنها في الواقع تخنق مسامك بالحفاظ على الهواء والرطوبة.

يمكن أن تظهر علامات التمدد بين عشية وضحاها، لكنها غالبًا ما تختفي بسرعة. مع القليل من العناية الإضافية، يمكن أن تتلاشى علامات التمدد العميقة والأرجوانية إلى اللون الأبيض في غضون أشهر.

لا توجد رصاصة سحرية خاصة، لدينا نظام بيئي مزدهر على الجلد. إن الحفاظ على ازدهار هذه البيئة هو أحد أكثر الأشياء التي يمكنك القيام بها لبشرتك قابلية للتطبيق والأكثر أهمية، خاصة بعد الحمل.

0 Comments