ما هو زيت ثمر الورد؟

يتم الحصول على الزيت من الفاكهة المتروكة بعد أن فقدت الوردة بتلاتها، الزهرة مليئة بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية. يصنف على أنه زيت جاف، مما يعني أنه لا يبقى سائلاً عند تعرضه للهواء لفترات طويلة، زيت ثمر الورد رائع لإشراق البشرة وشدها وترطيبها، انه يمتص بسهولة دون أن يترك البشرة دهنية، لا يتميز زيت ثمر الورد برائحة وردية أو زهرية، ولكنه بالأحرى خشبي نتيجة لطريقة الاستخراج. بعض الصيغ أنقى، وهو ما يظهر في لونها الغامق، بينما البعض الآخر عبارة عن مزيج مخفف مع تركيز منخفض من العنصر النشط.

ما فائدة زيت ثمر الورد؟

يحتوي زيت ثمر الورد على مضادات الأكسدة، وخاصةً حمض الأسكوربيك (فيتامين C)، والمركبات الفينولية والأحماض الدهنية، من الناحية النظرية، هذا يعني أنه يمكن أن يكون مهدئًا ومرطبًا وحتى يقلل من فرط التصبغ موضعياً.

يوفر زيت ثمر الورد تأثيرًا مضادًا للشيخوخة بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، والتي تساعد في الحد من تلف الجلد، يرجع نشاط مضادات الأكسدة إلى محتواها من مادة والبوليفينول والفيتامينات B و C و E والكاروتينات.

 إن ثمر الورد له تأثير مضاد للالتهابات أيضًا، بالإضافة إلى ذلك، فهو متوافق مع كل أنواع البشرة تقريبًا، لذلك فمن غير المرجح أن يسبب ردود فعل تحسسية.

مزيجها من أوميغا 3 و6 ينعم البشرة الجافة، ومع ذلك، لا يشعر الجميع أن زيت ثمر الورد بديل عن المرطب العادي، فالزيوت رقيقة جدًا بحيث لا تعمل كمواد مانعة للتسرب، وعادةً لا تحتوي على مواد ترطيب، وهما عنصران أساسيان في توفير ترطيب البشرة، إنه يحبس الرطوبة الموجودة بالفعل في الجلد، لكنه لا يضيف بالضرورة الترطيب إليها.

هل يساعد زيت ثمر الورد في تلاشي البقع الداكنة؟

يمكن أن يساعد زيت ثمر الورد في تلاشي البقع الداكنة لأنه يحتوي على فيتامين C الذي يعمل على تفتيح البشرة، تساعد الخصائص المضادة للأكسدة لزيت ثمر الورد في تقليل التلف الضوئي، وهو أحد أسباب البقع الداكنة، ومع ذلك، فإنه لن ينتج نتيجة مثل الهيدروكينون، ولكنه خيار جيد لأولئك الذين يفضلون المزيد من الحلول الطبيعية. ليست البقع فقط هي التي تستجيب لزيت ثمر الورد، بل إنه يعمل على علاج الندبات أيضًا.

زيت ثمر الورد لعلاج حب الشباب

يمكن أن يساعد زيت ثمر الورد في السيطرة على البثور بسبب تركيبته التي تضم فيتامين A ومضادات الأكسدة وكلاهما له فوائد مضادة للالتهابات لتقليل الاحمرار والالتهاب. يجد الجلد الملتهب والمتهيج الراحة في الأنثوسيانين، وهو مادة الفلافونويد الموجودة في الزيت التي تهدئ البشرة المعرضة للأكزيما والوردية بينما يعمل حمض اللينوليك على تقليل حجم وشدة البثور.

كيفية استخدام زيت ثمر الورد ¹¹

للحصول على أفضل النتائج، استخدمي زيت ثمر الورد صباحًا ومساءً إما بمفرده (كزيت) أو في كريم أو سيروم أو غسول. يلعب زيت ثمر الورد بشكل جيد مع المكونات الأخرى ويمكن وضعه في طبقات فوق أو تحت أي شيء تقريبًا. فقط ضعي في اعتبارك استخدامه مع فيتامين E والريتينول لأن الزيت يحتوي على تركيز عالٍ جدًا من الفيتامين نفسه.

0 Comments