فوائد مدهشة لشرب الماء المخلل

by | مايو 25, 2022 | الحمية والتغذية

١- يحتوي على البروبيوتيك المفيد لجهازك الهضمي

تحتوي المخللات المخمرة بشكل طبيعي وعصيرها على كائنات دقيقة مفيدة تسمى البروبيوتيك، وهي بكتيريا وخمائر حية ومجهرية، يمكنك العثور عليها أيضاً في الزبادي، حيث تحتوي أمعاؤك على العديد من أنواع البكتيريا المفيدة لعملية التمثيل الغذائي والصحة العامة والهضم ومكافحة الأمراض كما أن هذه البكتيريا ترتبط بالتقليل من مستويات القلق والاكتئاب والحفاظ على مزاج أفضل.

يأتي دور البروبيوتيك في أنه يساعد على الحفاظ على توازن بكتيريا الأمعاء الجيدة والمساعدة في الهضم. لذا، بإمكانك شرب القليل من ماء المخلل يومياً لتنعم بصحة أمعاء جيدة.

٢- قد يساعد على فقدان الوزن

يمكن أن يساعد ماء المخلل في كبح الشهية عن طريق تثبيت نسبة السكر في الدم حيث من الأسهل إنقاص الوزن والتحكم في الشهية عندما يكون مستوى السكر في الدم مستقراً، أضف إلى ذلك فائدة البروبيوتيك في تحسين الهضم والتمثيل الغذائي التي يمكن أن تساعدك بالتأكيد على إنقاص الوزن أيضاً، كما يحتوي ماء المخلل على الكثير من الخل الذي قد يساعدك على إنقاص الوزن.

٣- غني بمضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض

نظراً لأن المخللات عبارة عن خضراوات مخمرة، فهي غنية بفوائد الخضراوات، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

كما  أن عصير المخلل يحتوي  على كميات كبيرة من فيتامينات C و A، وهما من مضادات الأكسدة الرئيسية
التي قد تحمي مضادات الأكسدة الخلايا من التلف وتكافح السرطان وأمراض القلب وغيرها.

ولها دور مهم في تعزيز وظيفة الجهاز المناعي، يمكنك الحصول على بعض مضادات الأكسدة من عصير المخلل، لكن تناول المخلل معه أكثر فائدة.

٤- ماء المخلل يحارب رائحة الفم الكريهة

يمكن أن تسبب البكتيريا في فمك رائحة الفم الكريهة، لكن كل من الشبة والخل الموجودين في المخلل لهما خصائص مضادة لها قد يساعد هذا المزيج الفعال في إنعاش أنفاسك بعد شرب ماء المخلل.

0 Comments