كل ما تريد معرفتهعن البوتوكس

by | يونيو 22, 2022 | العناية بالبشرة, العناية بالجمال

يعمل العلاج التجميلي بسموم البوتولينوم، المعروف أيضًا باسم حقن السموم العصبية، على المساعدة في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد عن طريق شل العضلات الموجودة تحتها، تُستخدم عادةً للمساعدة في علاج الخطوط والتعرق المفرط.

البوتوكس عبارة عن معدّل عصبي قابل للحقن يعمل على تهدئة اختلال التوازن بين الأعصاب والعضلات، بمعنى آخر، أينما تم حقنه، يتسبب البوتوكس في توقف العضلات الأساسية مؤقتًا عن الحركة. عندما تتوقف العضلات عن الحركة، تتوقف التجاعيد عن التكون.

هل البوتوكس يمنع التجاعيد؟

قطعا، البوتوكس عبارة عن سموم عالية النقاء يمكنها محو أو تقليل خطوط الجبهة الأفقية والخطوط العمودية مؤقتًا. الحقن تبطئ العضلات التي تتقلص مئات المرات في اليوم، وفي النهاية تحفر خطوطًا في الجلد، في الأساس، حيثما يتم حقن البوتوكس في الجسم، فإنه يشل العضلات الموجودة تحت الجلد، فيتداخل البوتوكس مع التحفيز العصبي للعضلة مما يؤدي إلى تعابير الوجه الزائدة، عندما ترتخي العضلة، يتضاءل الخط.

هل سيجعلني البوتوكس أشعر بالخدر وأبدو متجمدًا؟

البوتوكس ليس مصممًا لإزالة تعابير الوجه، إنه مصمم لتنعيم خطوط تعبيرات الوجه المفرطة من التحديق والتعبس والابتسام. إنه يشل عضلاتك، لكنه لن يؤثر على الأعصاب التي تسبب الإحساس، أو تجعلك تشعر بالخدر. عند استخدامه بشكل صحيح، يمكن أن يرفع الحاجب لإعطاء مظهر جذاب وصادق.

هل يؤذي البوتوكس؟

مثل معظم الحقن، يمكن أن يكون البوتوكس مؤلمًا قليلاً، خاصةً بين الحاجبين. يقدم بعض الأطباء تخديرًا موضعيً قبل 10 دقائق من الإجراء أو وضع ثلج على المنطقة لتخديرها.

هل للبوتوكس آثار جانبية؟

كل دواء له آثار جانبية، والبوتوكس ليس استثناء. لحسن الحظ، الآثار الجانبية للبوتوكس نادرة ومؤقتة، تشمل الآثار الجانبية المحتملة (في 1 إلى 5٪ فقط من الحالات) تدليًا خفيفًا في الجفن أو الحاجب، والذي يختفي عادةً في غضون أسبوعين، وكدمات طفيفة في منطقة الحقن، وصداع.

ما هو العمر المثالي لبدء استخدام البوتوكس؟

الأمر متروك لك في الغالب، لا تحتاجينه قبل أن تختبئ التجاعيد، أو يمكنك استخدامه بشكل وقائي، لكن لكي نكون واضحين، يتعلق الأمر بالتشريح (نتيجة العوامل الوراثية والبيئية) أكثر بكثير من كونه يتعلق بالعمر النمطي الذي يبدأ عنده، الوقاية هي الشعار الجديدة.

في الأساس، يمكن للمريض الحصول على مادة البوتوكس بأمان عندما ينزعج من تجاعيده أو ببساطة يريد منعه من التكون في المقام الأول. لا توجد مشكلة في الاستخدام طويل المدى، أيضًا، لقد استخدمها المرضى مرارًا وتكرارًا لأكثر من 20 عامًا دون آثار سيئة.

ما هي مدة بقاء البوتوكس؟

كل شخص مختلف، لذا فإن الإجابة تختلف من مريض لآخر. بشكل عام، يمكن رؤية النتائج في غضون أربعة إلى خمسة أيام، وتستمر لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر دون توقف أو جراحة، مع القليل من الانزعاج أو عدم الراحة، يستمتع بعض المرضى بالعلاج كل ثلاثة أشهر، ويعالج الكثير منهم كل 4 إلى 6 أشهر.

 ما الذي يمكنني توقعه في اليوم التالي لموعد البوتوكس؟

كل شخص مختلف، لكن بشكل عام، عادة ما تبدأ النتائج في الظهور في غضون أربعة إلى خمسة أيام بعد العلاج، ولا توجد فترة نقاهة، بالإضافة إلى القليل من الانزعاج أو عدم الراحة. بعد تلك الأيام القليلة الأولى، ستستمر النتائج في التطور تدريجيًا على مدار أسبوعين.

يمكن للمرضى الذين يتناولون الأدوية التي تحتوي على الأسبرين أو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية أن يصابوا بكدمات زرقاء دقيقة، كما يمكن للمرضى وضع الماكياج على الفور ولكن يجب عليهم تجنب التدريبات الشاقة لمدة 24 ساعة.

0 Comments