كيف تصبح بشرتي نضرة؟

by | مايو 29, 2022 | العناية بالبشرة


يؤثر النظام الغذائيّ المُتبع على جميع أعضاء الجسم، وبالتالي فإنّ ما يأكله الشخص يمكن أنّ يؤثر بشكلٍ كبيرٍ على صحة ونضارة بشرته، وللحفاظ على صحة ونضارة البشرة يُنصح بتناول أطعمة معينة تحتوي على عناصر غذائية تمنح النضارة للبشرة، وهذه الأطعمة سنذكر بعضها في هذا المقال.

1- الأسماك الدهنيّة:

إذ تحتوي على أحماض الأوميغا3 الدهنيّة الضرورية للحفاظ على بشرة نضرة ورطبة، إذ يمكن أنّ يُسبب نقص الأوميغا3 جفاف الجلد.

2- الأفوكادو:

يحتوي الأفوكادو على مركبات تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، حيث يمكن أنّ تُسبب الأشعة فوق البنفسجية حدوث التجاعيد في البشرة، وعلامات الشيخوخة.

3- جوز عين الجمل:

إذ يحتوي على كلّ من أحماض الأوميغا3، والأوميغا6، والزنك، والسيلينيوم، والبروتينات، وهي عناصر غذائيّة ضرورية للحفاظ على نضارة وصحة البشرة.

4- البطاطا الحلوة:

تُعدّ مصدرًا غنيًّا بالبيتا كاروتين، وهو مضاد للأكسدة يُساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس.

5- الفلفل الأحمر أو الأصفر:

إذ يحتوي على مضاداتِ الأكسدةِ المفيدة للبشرة، مثل البيتا كاروتين وفيتامين C، حيثُ يعمل فيتامين C على إنتاج الكولاجين الذي يُحافظ على مرونة الجلد.

6-الطماطم:

تحتوي على مادة الليكوبين، والتي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، وتُساعد على منع تكوّن التجاعيد.

7- فول الصّويا:

يحتوي على الآيسوفلافون، والذي يعمل على تَحسين التجاعيد، وإنتاج الكولاجين، وزيادة مرونة الجلد، وتقليل جفافه، بالإضافةِ إلى حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

8- الشوكولاتة الدّاكنة:

تحتوي على الكاكاو الغنيّ بمضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من حروق الشّمس، وتحسين التجاعيد، وزيادة سماكة الجلد، وترطيب البشرة، وزيادة تدفق الدّم إليها، وتَحسين ملمس الجلد.

9- الشّاي الأخضر:

يحتوي الشاي الاخضر على مادة كالتيسين، التي تُعدّ من مضادات الأكسدة القوية، والتي يمكن أنّ تحمي البشرة من أضرار أشعّة الشّمس، وتُقلّل من الاحمرار، وتُحسن من ترطيب البشرة وسمكها ومرونتها.

10- زيت الزّيتون:

إذ يحمي البشرة من الجفاف، والأضرار النّاتجة عن الجذور الحرّة، وذلك بسبب احتوائه على الأحماض الدّهنية الأحادية غير المشبعة، والسكواين، بالإضافةِ إلى العديد من العناصر الغذائية.

11- البروكلي:

يُعدّ مصدرًا جيدًا للفيتامينات، والمعادن، والكاروتينات المهمة لصحةِ الجلد، كما أنّه يحتوي على السلفورافان، والذي قد يُساهم في منع حدوث سرطان الجلد وحماية البشرة من حروق الشمس.

12- بذور دوّار الشّمس:

تُعدّ مصدرًا جيدًا للعناصر الغذائيّة ومضادات الأكسدة التي تُعزز صحّة الجلد، مثل فيتامين E.

0 Comments