كيف تعرف متى تحتاج لمنشط جنسي؟

by | أبريل 30, 2022 | الصحة الجنسية, صحة الرجل

قبل العلاقة الحميمية يتناول بعض الرجال حبوب مقويات جنسية بهدف زيادة نشاطه الجنسي واكتمال الانتصاب بشكل جيد، لكنه بهذا يرتكب خطأ كبير تجاه صحته، فالحبة الزرقاء أو مثيلاتها من المنشطات الجنسية لا ينبغي تناولها إلا عند الحاجة وبعد استشارة طبيب متخصص.

لأنها تندرج تحت نطاق “الدواء” الذي لا ينبغي تعاطيه على سبيل التجربة، على الرغم من سهولة الحصول عليه من الصيدليات دون وصفة طبية.

سنتعرف في هذا المقال على أضرار تناول أدوية حبوب المنشطات الجنسية دون  صفة طبيب، وإذا كنت بحاجة إلى هذه المنشطات ام لا، كما سنتكلم عن آلية عمل هذه المنشطات وفوائدها.

أضرار تناول المنشطات دون استشارة طبيب

يمكن أن تتسبب في:

١- ضعف الانتصاب على المدى الطويل، إذا تم تناولها دون حاجة أو بإفراط.

٢- اضطرابات في ضربات القلب، وقد تمتد لجلطات وأزمات قلبية لمرضى القلب والأوعية الدموية.

٣- مشكلات في الرؤية والسمع.

٤- الأرق.

تناول المنشطات الجنسية ليس للجميع

كيف تعرف إنك بحاجة إلى الاستعانة بمنشط جنسي؟

لا يمكن أن تقرر بمفردك دون الرجوع إلى طبيبك، ولكن بوجه عام ينبغي أن تعرف المعلومات التالية قبل اللجوء إلى الطبيب المتخصص:

١- ضعف الانتصاب قد يكون عرض مرتبط بمرض آخر مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكري، وفي هذه الأحوال لا تكون الحبة الزرقاء دوماً هي العلاج.

٢- أحياناَ، ينتج ضعف الانتصاب  وسرعة القذف  عن القلق والضغوط النفسية والعصبية، وفي هذه الأحوال، لا تكون المنشطات الجنسية هي الحل الأمثل.

٣- يؤثر التدخين والإفراط في تناول الكحوليات وعدم ممارسة  الرياضة  على تدفق الدم إلى القضيب أثناء العلاقة الحميمية، وقد يسبب ضعفاً مؤقتاً في الانتصاب.

٤- لا تكفي مرة واحدة تفشل فيها في الانتصاب، لكي تقرر أنك تعاني من ضعف الانتصاب، وإنما العبرة بمدى تكرار ذلك، إذ تشير الأبحاث العلمية إلى أنه ينبغي الفشل في الانتصاب في 25% من المرات خلال العلاقة الحميمية حتى يتم تشخيص ضعف الانتصاب.

وبالتالي فإن الأشخاص الذين يحتاجون إلى تناول الحبة الزرقاء وغيرها من المنشطات الجنسية هم؛

1- من يعانون من ضعف الانتصاب Erectile dysfunction (ED).

2- من يعانون من سرعة القذف Premature Ejaculation (PE).

إذا قرر طبيبك إنك تعاني من أحدهما، يمكنك تناول المنشط الجنسي الذي يصفه لك، والاستمتاع بحياتك الجنسية بشكل طبيعي، ولكن مع مراعاة الالتزام بالجرعة المحددة دون إفراط.

آلية العمل

كيف تدعم المنشطات الجنسية الأداء الجنسي لمن يحتاجها؟

١- تعمل المنشطات الجنسية على زيادة تدفق الدم  للعضو الذكري أثناء العلاقة الحميمية، وبالتالي دعم وتقوية الانتصاب وإطالة مدته وتأخير القذف.

٢- تتميز الأدوية المنشطة جنسياً مثل الحبة الزرقاء وغيرها بأنها تعد حل أقل تعقيداً لضعف الانتصاب مقارنة بالحلول الجراحية.

٣- تزيد المنشطات الجنسية من الرغبة الجنسية لدى الرجال.

0 Comments