لماذا يتوقف نمو شعر الحاجب؟

by | يونيو 7, 2022 | العناية بالجمال

قد تتسبب بعض الحالات، بما في ذلك الثعلبة أو الإكزيما أو مشاكل الغدة الدرقية، في تساقط شعر الحاجب. في الحالات التي يكون فيها لتساقط الشعر سبب طبي، فمن الأفضل التحدث مع أخصائي رعاية صحية حول كيفية إنماء الشعر بأمان.

قد يتسبب العلاج الكيميائي أيضًا في تساقط الشعر في فروة الرأس والحاجبين وفي أي مكان آخر لديك فيه شعر.

قد تتسبب بعض أوجه القصور في العناصر الغذائية، مثل البيوتين والحديد، في ترقق الحواجب.

يمكن أن تؤثر فترة ما بعد الولادة أو الإجهاد أو المسار الطبيعي للشيخوخة أيضًا على الشعر، بما في ذلك الحاجبين. في حالة ما بعد الولادة والتوتر، عادة ما ينمو الشعر من تلقاء نفسه. قد ترغب في التفكير في ملء الحاجب بجل الحاجب أو القلم الرصاص حتى تنمو مرة أخرى.

إذا كان لديك أي أعراض أخرى مثل الألم أو التعب أو الصداع بالإضافة إلى تساقط الشعر، فتحدث مع أخصائي الرعاية الصحية الذي يمكنه المساعدة في العثور على السبب الجذري.

يمكنك أيضًا التفكير في التحدث مع أخصائي تجميل. يمكنهم مساعدتك في تحديد ما إذا كان microblading ، وهو إجراء يشبه الوشم يملأ الحاجبين، مناسبًا لك.

هناك العديد من الأسباب التي قد تلحظ ترقق الحاجبين. قد تصبح الحواجب أكثر تناثرًا نتيجة الشيخوخة أو الإجهاد أو الحمل. في بعض الحالات، يكون ترقق الشعر نتيجة لنقص المغذيات أو بعض الحالات الصحية.

يمكنك دائمًا استخدام المكياج لجعل الحواجب تبدو أكثر امتلاءً، ولكن إذا كنت تتطلع إلى إعادة نمو الشعر فعليًا، فسيكون الأمر أكثر صعوبة.

بعض الناس يحالفهم الحظ مع العلاجات الطبيعية مثل المنشار بالميتو أو زيت الخروع. يلجأ آخرون إلى البيوتين والفيتامينات الأخرى. يمكنك أيضًا التفكير في استخدام مصل مصمم لنمو الحاجب أو الرموش.

0 Comments