ما تحتاج لمعرفته حول زيت المارولا

by | يونيو 7, 2022 | العناية بالأظافر, العناية بالبشرة, العناية بالشعر

ما هو زيت المارولا؟

شجرة فاكهة المارولا (Sclerocarya birrea) موطنها أجزاء من جنوب إفريقيا. تنمو الأشجار برية وكانت نادرة في يوم من الأيام، لكنها تُزرع الآن.

كانت شجرة مارولا تعتبر مقدسة، وقد ارتبطت بالخصوبة والزواج السعيد في العصور القديمة. كان يُعتقد أيضًا أن الفاكهة المخمرة لشجرة المارولا تسكر الأفيال، التي يبدو أنها تعشق طعمها اللذيذ مثل الناس.

تُستخدم أجزاء كثيرة من شجرة المارولا كمكونات في الغذاء والطب التقليدي في جميع أنحاء إفريقيا. تحتوي كل فاكهة مارولا على جوز بني صلب مع حبات بيضاء مرنة في لبها.

يتم استخراج زيت المارولا بشكل أساسي من هذه الحبوب، ولكن يمكن أيضًا الحصول عليه من القشرة الخارجية للجوز. زيت المارولا غني بالبروتين وسهل الامتصاص، مما يجعله علاج فعال للبشرة والشعر.

رائحة زيت المارولا

يستخدم زيت المارولا كنوتة أساسية في العطور ومستحضرات الجسم والصابون. له رائحة الفاكهة والزهور مع مسحة دافئة وجوزية.

فوائد زيت المارولا

زيت المارولا هو الوافد الجديد نسبيًا على مشهد زيوت التجميل. بفضل قوامه الخفيف وخصائصه الغنية بالرطوبة، أصبح علاجًا شائعًا للبشرة والشعر والأظافر.

يستخدم زيت المارولا كعنصر في مجموعة واسعة من مستحضرات التجميل، يمكن أيضًا شراؤها كزيت أساسي. تشمل المكونات المفيدة ما يلي:

الأحماض الأمينية L- أرجينين وحمض الجلوتاميك، والتي لها خصائص ترطيب ومقاومة للشيخوخة

الأحماض الدهنية، بما في ذلك الأحماض البالميتية، الدهنية، الأوليك، والميريستيك، والتي لها فوائد مطرية ومرطبة

مضادات الأكسدة، مثل المركبات الفينولية وفيتامينات E و C، التي تحارب الجذور الحرة وقد تمنع تلف الجلد الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية للشمس والتلوث.

زيت المارولا على الوجه

لأن زيت المارولا خفيف الوزن، فإنه يمتص بسهولة. هذا يجعله مرطبًا فعالًا للبشرة الجافة أو الشيخوخة. قد يكون مفيدًا لتنعيم وتنعيم الخطوط الدقيقة، ومنع علامات التمدد، والحفاظ على ترطيب البشرة وتغذيتها جيدًا. كما أنه مرطب فعال للشفاه.

لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن زيت المارولا مفيد للأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية. ومع ذلك، تشير الأدلة القصصية إلى قدرتها على تقليل التهيج والحكة والجفاف المرتبط بهذه الحالات.

زيت المارولا لعلاج حب الشباب

يعتبر زيت المارولا مرطبًا جيدًا للبشرة الدهنية ويعالج حب الشباب لأنه غير دهني.

كما أن لها خصائص مضادة للميكروبات وقد تكون فعالة ضد البكتيريا التي تساهم في تكوين البثور والرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء.

زيت المارولا للشعر

يمكن أن يساعد زيت المارولا في تغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف، دون جعله دهنيًا بشكل مفرط. يحتوي الزيت على خصائص ترطيب وانسداد (منع فقدان الماء)، مما يجعله مفيدًا للشعر الجاف والمتطاير والهش.

زيت المارولا للأظافر

زيت المارولا فعال في الحفاظ على نعومة طبقة الأظافر والبشرة. قد يساعد ذلك في تقليل الإصابة بالأظافر المعلقة، والجلد المؤلم المتشقق حول الأظافر.

0 Comments