ما هي أغذية زيادة مناعة الأطفال قبل العودة إلى المدرسة؟

by | أغسطس 29, 2022 | الحمية والتغذية

عزيزتي الأم .. مهما كانت مهماتك أو طبيعة عملك أو دراستك .. أنتِ سيدة هذا البيت والمسئولة الأولي عن صحة أسرتك ، فاحرصى على أن تتناولوا جميعا الغذاء الصحى المتوازن الذى يحتوى على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، لكى تساعديهم على تقوية جهازهم المناعى وتحميهم من الإصابة بالانفلوانزا الموسمية فى موسم الخريف وبداية العام الدراسى ، خاصة عند إنخفاض درجات الحرارة فى الصباح الباكر فى اثناء ذهابهم للمدرسة.

ونحن ننصح الأمهات بأهمية الغذاء الصحى للحفاظ على صحة أسرتها، ونقدم لهم بعض الأطعمة التى تسهم فى تقوية جهازهم المناعى ومن ثم تقيهم من الإصابة بالإنفلوانزا الموسمية .

الثوم الطازج مضاد حيوي

الثوم الطازج  يحتوى على مواد مضادة للاحتقان ويقوى جهاز المناعة، لذا لابد أن يحتوي طعام الصغار عليه ، ضعي بعض الفصوص الطازجة مهروسة مع الجبن الأبيض أو القريش مع حبة البركة وزيت الزيتون ، قدميها في ساندويتشات ستنال إعجابهم وهي بهذه الطريقة تحتوي علي مضادات حيوية طبيعية تقوي المناعة .

فيتامين ( C) هام للخريف والشتاء

يصاب الأطفال بنزلات البرد والإنفلونزا كثيرا في هذا الوقت من العام ، نظرا لتغير درجات حرارة الجو ، لذا يمكن تقديم الموالح والأطعمة الغنية بفيتامين “ج” مثل الجوافة والبرتقال واليوسفى والكيوى والجريب فروت ، والجرجير والفراولة والأناناس ، والتى تقوى من وظائف جهازهم المناعى وتعمل على حمايتهم من الإصابة بالرشح والانفلونزا حيث يعد فيتامين “ج” من أقوى مضادات الأكسدة .

الزنجبيل لتنشيط الدورة الدموية

يمكن تقديم مشروب الزنجبيل بالعسل النحل  إلى الأبناء فهو  ينشط الدورة الدموية ، ويزيد من تدفق الدم داخل الجسم، وله بالغ الأثر فى  العلاج من السعال والحمى، أما البطاطا  والجزرفهى من أكثر الأغذية الغنية بمركب “بيتاكاروتين” وهو مركب قوى مضاد للتأكسد ويسهم فى الوقاية من الأمراض.

الحساء الساخن لعلاج البرد

 حساء الدجاج من المشروبات الساخنة  الشهيرة التى تنفرد بفعاليتها كمضاد حيوى فى تخفيف أعراض التهابات الحلق ،  والتقليل من احتقانه وتفيد فى ترطيب الجيوب الأنفية ، والحد من إفراز البلغم.

البليلة لتقوية المناعة

هل تعلمي أن البليلة بالحليب والمكسرات تحتوى على مركبات قوية مضادة للأكسدة مثل (أوميجا 3) ، وفيتامين (بي) ، إنها كمشروب ساخن يمكن أن تكون وجبة متكاملة ، في الصباح الباكر ومع برودة الجو ، ومن الممكن أن يتناولها الصغار قبل الذهاب للمدرسة ، فهي تنمي الذكاء لاحتوائها علي العديد من المكونات الغذائية الضرورية لنمو العقل ( قمح ، حليب ، مكسرات ، سكر).

0 Comments