ما هي حمية البروكلي لخسارة الوزن السريع؟

by | أبريل 13, 2022 | الحمية والتغذية, الصحة والجمال

إليكم “حمية البروكولي”: نظامًا غذائيًا مبني على البروكلي لمدة خمسة أيام ومصمم خصيصًا للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن بطريقة صحية. إذا كنت ترغب في موازنة نظامك الغذائي بالأطعمة الصحية، وتحسين صحتك وتقليل الوزن، فعليك اتباع هذا النظام الغذائي لمدة لا تقل عن الأسبوع. يعتبر البروكلي في نظامك الغذائي خيارًا رائعًا لفقدان الوزن لأنه منخفض جدًا في السعرات الحرارية، إلا أنها ليست الفائدة الوحيدة التي ستكسبها. فالبروكولي مليئ بالعناصر الغذائية الأساسية ويحتوي على الألياف التي تساهم في الشعور بالشبع. من المعروف أن العديد من المغذيات الدقيقة الموجودة في البروكلي تدعم فقدان الوزن، وتظهر المواد الكيميائية النباتية فيه إمكانية تكسير الدهون.

يمكن الاعتماد على البروكلي كوجبة أساسية، ضمن النظام الغذائي المتبع لفقدان الوزن، بشرط آلا يتم طهيه على درجات الحرارة المرتفعة؛ للاستفادة من العناصر الغذائية التي يحتوى عليها، والتي قد يفقده الطهي الكثير منها، وفي هذا السياق سنقدم لكم طريقة تحضير شوربة البروكلي الحارقة للدهون.

شوربة البروكلي الحارقة للدهون

المقادير

– كمية من البروكلي المغسول جيدًا والمقطع.

– بصل مقطع مكعبات صغيرة.

– كرفس مقطع مكعبات صغيرة.

– ثوم مهروس.

– ملح وفلفل.

– زيت نباتي.

– عصير ليمون.

– مرق(شوربة) خضار أو ماء.

الطريقة

– في وعاء على النار: ضعي قليلا من الزيت، وعندما يسخن قليلًا: أضيفي الثوم المهروس، ثم البصل ثم الكرفس، وشوحيهم معًا لعدة دقائق.

– أضيفي البروكلي إلى الوعاء، ومن بعده كمية مناسبة من الماء أو مرق الخضار، واتركيه لينضج على نار متوسطة لنحو 5 دقائق لا أكثر.

– أضيفي الملح والفلفل إلى حساء البروكلي بحسب الرغبة، ثم ارفعيه من على النار، واستخدمي محضرة الطعام في هرس جميع المكونات الموجودة فيه جيدًا، والحصول على قوام نافع.

– قدمي حساء البروكلي ساخنًا، بعد إضافة بضع قطرات من عصير الليمون له، كما يمكنك إضافة رقائق الشوفان أو مكعبات الخبز المحمص له لزيادة القيمة الغذائية.

كان هذا عرضًا لفوائد البروكلي لانقاص الوزن، وطريقة تحضير حساء البروكلي اللذيذ لحرق الدهون بسهولة.

0 Comments