مزيل عرق طبيعي لرائحة الجسم الكريهة

by | أبريل 22, 2022 | الصحة والجمال, الطب البديل, الطب والحياة, العناية بالجمال, العناية بالجمال, صحة المرأة

اخترنا لكِ خلطات طبيعية للتخلص من رائحة الجسم الكريهة، بعد قراءة هذا المقال جربيها واختاري الأنسب لطبيعة جسمكِ.

خلطة مزيل العرق الطبيعي

• المكونات

ملعقة كبيرة شبّة مطحونة + ملعقة زيت جوز هند + ملعقة بودرة أطفال + قطرات من المسك الطبيعي + 3 كبسولات فيتامين E + زبدة الشيا + زيت الورد.

• طريقة التحضير

في علبة فارغة نظيفة اخلطي الشبَّة مع البودرة وزبدة الشيا وأضيفي لهم قطرات من زيت الورد مع المسك وزيت جوز الهند ، ومن ثم أفرغي محتويات كبسولات فيتامين E.

اخلطيهم جيدًا حتى يصبح الخليط كريمي واحتفظي بالعلبة في مكان بارد، ويتم استخدامها بشكل يومي بدلاً من استخدام مزيلات العرق الجاهزة.

● طرق أخرى طبيعية للتخلص من رائحة الجسم الكريهة

١- وصفة الخل الأبيض لإزالة رائحة العرق والجسم:

يعتبر الخل الأبيض مكون مضاد للبكتيريا المسبب الرئيسي لرائحة الجسم كما أنه قابض للمسام مما يخفف من إفراز العرق، ولتطبيق هذه الوصفة كل ما عليك فعله هو غمر كرة من القطن في كوب من الخل ومسح جسمك بأكمله وتركه ليجف.

٢- وصفة عصير الليمون لإزالة رائحة الجسم:

هل تعلمين بأن عصير الليمون والبكتريا ألد الأعداء !؟
يمكنكِ محاربة رائحة التعرق الكريهة جداً والناتجة عن البكتيريا بعصير الليمون، وذلك عبر تدليك الجسم به بعد الحمام وتركه حتى يجف ومن ثم غسله.

٣- حمام الملح لإزالة رائحة العرق والجسم:

يمتلك الملح خصائص مطهرة كفيلة بتخليصك من رائحة الجسم، ولذا تحتاجين بوضع كوب من الملح في حوض سباحة دافئ ونقع جسمك به لمدة ساعة كاملة ومن ثم شطفه بالماء الفاتر.

٤- طريقة زيت شجرة الشاي لإزالة العرق:

يشتهر زيت الشاي بأنه مضاد طبيعي للجراثيم والبكتيريا المسببة للرائحة الكريهة في المناطق المعرضة للعرق من الجسم كما أنه علاج آمن وسهل، وكل ما تحتاجينه هو مسح المناطق التي يزيد فيها إفراز العرق بزيت شجرة الشاي وتركه ليجف.

٥- علاج رائحة الجسم الكريهة بالأعشاب:

تعتبر الميرمية أو البابونج أو الشاي الأخضر مطهر طبيعي للبشرة، يمكنكِ نقع ملعقة كبيرة من أحد هذه الأعشاب في كوب من الماء الساخن، ومن ثم اغمري كرة من القطن بهذا الشاي وامسحي بها بشرة جسمك.

0 Comments