مسّاج الخصيتين: ما هي فوائده؟

by | أبريل 27, 2022 | الصحة الجنسية, صحة الرجل

للخصيتين أهمية كبيرة في صحة الرجل، وذلك لأن لهما وظائف عديدة ابرزها إطلاق هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) في جسده، بالإضافة إلى إنتاج الحيوانات المنوية، ويمكن ممارسة بعض الإجراءات الوقائيّة للحفاظ على صحّة الخصيتين، وتشمل تدليكهما بلطف جداً بزيت زيتون  أو أي نوع آخر من الزيوت الصحية الخاصة بهذه المنطقة، والاكتفاء بشطفها بالماء فقط بعد التدليك، وسنتعرف في هذا المقال على أهم فوائد تدليك الخصيتين.

١- تنشيط الدورة الدموية في الخصيه والعضو الذكري.

٢- تحفيز إنتاج هرمون التستوستيرون، وهو إجراء صحيح وقد يفيد الرّجال الذين يعانون من مستويات منخفضة من هذا الهرمون.

٣- زيادة تدفّق الدّماء المحمّلة بالغذاء والأكسجين إلى الخصيتين، ومنها إلى كامل الأعضاء التناسليّة، خاصّة العضو الذّكري، وتحسين جودة انتصابه والمحافظة على الانتصاب لأطول فترة ممكنة خلال العلاقة الجنسية مع الشريكة.

٤- إمكانية الوقاية من إصابة الخصيتين ببعض الأمراض الشّائعة، مثل دوالي الخصيتين، وذلك بسبب تحسين تدفق الدم إليها، بالإضافة إلى أمراض البروستاتا.

٥- تدليك الخصيتين يعزز من الطاقة الجنسية عند الرجال، وايضاً مساج الخصيتين يقوم بضخ الدم الى الأوردة والشرايين داخل الخصية والعضو ما يزيد من التروية الدموية لهما، فيحسن من قوة الانتصاب وصلابه العضو الذكري.

٦- ينشط مساج الخصيتين هرمون التستوستيرون المسؤول عن سرعة القذف، وعند تنشيطها جيداُ يتم تقليل سرعة القذف تدريجياً، ما يخلص الرجال من هذه المشكلة التي يعانون منها.

0 Comments