مشاكل صحة الأظافر الشائعة وكيفية حلها

by | يونيو 8, 2022 | العناية بالأظافر

لماذا لا تنمو أظافري؟

هذا سؤال محمّل، ويتفق الخبراء على عدم وجود إجابة واضحة. نحن نعلم أن نمو الأظافر يتباطأ مع تقدم العمر، ولكن هناك أسباب أخرى قد تكون اتباع نظام غذائي يفتقر إلى بعض العناصر الغذائية بما في ذلك الأطعمة الغنية بالبيوتين مثل البيض واللوز والسبانخ والأضرار اليومية من ارتداء طلاء الأظافر، وبرد أظافرك (جرب مبردًا زجاجيًا بدلاً من البرد) كرتون واحد)، وقطف أظافرك.

الحل: على الرغم من عدم وجود الكثير من الأدلة الطبية التي تثبت فعالية المكملات الغذائية في نمو الأظافر، فإنها جزءًا أساسيًا من الحصول على أظافر صحية.

البيوتين وفيتامينات ما قبل الولادة مفيدة أيضًا لدعم نمو الأظافر، نصيحة احترافية أخرى: إن العناصر الغذائية والأكسجين يتم توصيلها إلى الأظافر عن طريق مجرى الدم، لذا فإن نشاط القلب أو تدليك اليدين سيحسن الدورة الدموية

لماذا أظافري صفراء بعد إزالة طلاء أظافري؟

إذا كنت قد أزلت طلاء أظافرك فقط لتلاحظ بقعًا صفراء قبيحة على أظافرك، فهذا ليس نادرًا. يمكن أن يتغير لون صفيحة الظفر قليلاً بعد ارتداء طلاء الأظافر، والذي يحدث عادةً بألوان داكنة، ولكن يمكن أن يحدث أيضًا مع الألوان الفاتحة، يمكن أن يكون هذا بسبب عدة عوامل مختلفة، ولكن هذا هو العامل الرئيسي: النيتروسليلوز هو عنصر شائع في معظم طلاء الأظافر، ووجود الرطوبة يؤدي إلى تدهوره. هذا يشكل حمض النيتريك، وهو مؤكسد قوي يتفاعل مع الأظافر ويحولها إلى اللون الأصفر.

الحل: ارتدي طبقة أساسية جيدة تعمل كدرع واقي بين أظافرك والأصباغ الموجودة في الطلاء، إذا كنت تريد مظهرًا أكثر طبيعية وواضحة، فاستخدم منتجًا به مُلمع بصري والذي سيؤدي إلى تصفية الدرجات الصفراء.

0 Comments