مشدات الجلد

by | يونيو 8, 2022 | العناية بالجمال

ما هي مشدات الجلد

إجراء غير جراحي يديره الطبيب، تستخدم أدوات شد الجلد ترددات الراديو (RF)، أو طاقة الموجات فوق الصوتية أو ضوء الأشعة تحت الحمراء لشد الجلد تحت السطح. عن طريق تسخين الأدمة، يتم تحفيز نمو الكولاجين الجديد (عن طريق نشاط الخلايا الليفية، الخلايا التي تخلق الكولاجين) ويتم إنتاجه.

تعتبر أدوات شد الجلد جيدة لشد الجلد المترهل إلى الحد الأدنى ويمكنها حتى التخلص من المناطق الصغيرة غير المرغوب فيها من الدهون في بعض المرضى.

بالنسبة للقلة المحظوظة الذين يحتاجون فقط إلى القليل من التغيير والتبديل، يمكن أن يساعد علاج شد الجلد، لعلاج الجلد المترهل بدون جراحة، يمكننا استخدام مجموعة من الطرق مثل كريم الريتينول القوي الذي يُصرف بوصفة طبية، لإنتاج الكولاجين، متبوعًا بأشعة الليزر التي تساعد في بناء الكولاجين.

 نتائج مشدات الجلد ليست دائمة. يجب إجراء جلسات الصيانة مرة واحدة سنويًا ولا يمكن التنبؤ بالنتائج نظرًا لعدم استجابة الجميع لشد الجلد. أيضًا، إذا كان لديك جلد رخو بشكل مفرط، فقد لا ترى الكثير من التغيير في شكل الجلد.

يوصي معظم الأطباء بعلاجات شد الجلد أو إعادة تسطيح الجلد للنساء الأصغر سنًا اللاتي حملن أو في الثلاثينيات أو أوائل الأربعينيات أو الخمسينيات من العمر وقد بدأن في ملاحظة العلامات الأولى لترهل الجلد، يمكن أن يكون الجلد مرتخيًا إلى حد ما، ولكن من أجل رؤية بعض النتائج، لا يمكن أن تكون العضلات فضفاضة.

هناك شيء واحد مؤكد، وهو أن إجراء شد الجلد لن يقدم فائدة كبيرة إذا كان جلدك مترهلًا للغاية، أو إذا كنت تعاني من فقدان حجم الوجه أو إذا كانت العضلات الأساسية متراخية. إذا كان الجلد رخوًا ومتجعدًا ومتماسكًا ومعلقًا بشدة، فقد تحتاج إلى جراحة. الأمر نفسه ينطبق على بشرة الجسم إذا كانت شديدة التراخي ولا تستجيب للعلاج، فقد يكون أفضل رهان لك هو الجراحة، التي تزيل أي جلد مترهل.

خلاصة القول: من المحتمل أن ترى تأثيرًا على مدى شد الجلد على معدتك يمكن أيضًا تحسين المناطق التي يصعب ترويضها ولكن النتائج ليست دائمة ولا بد من الحفاظ عليها.

0 Comments