يمكننا أن ننتبه ونعالج ونطلع على مناطق مختلفة من الوجه تتعلق بأعضاء وأنظمة الجسم المختلفة، نحن هنا لتقديم بعض الوضوح حول هذا الفعل لرسم خرائط الوجه.

كما هو الحال مع علم المنعكسات، فإن رسم خرائط الوجه متجذر في الطب الصيني التقليدي.

جبين المركز

يرتبط الجزء العلوي من الجبهة بأمعائنا الدقيقة، هذا هو المكان الذي نقوم فيه بتفكيك الطعام من المعدة وامتصاص العناصر الغذائية. عندما لا نمضغ طعامنا بشكل صحيح، نعاني من حركات الأمعاء غير المريحة أو غير المنتظمة، يمكن أن نعاني أيضًا من سوء التغذية أو النقص، لأننا لا نمتص ما نحتاجه من طعامنا. إذا رأينا بعض الجفاف أو الالتهاب، أو بدا أن الخطوط الدقيقة تتعمق، يجب أن ننتبه على كيف وماذا نأكل.

جانبي الجبين

نحيط بجبهة المركز المذكورة أعلاه، لدينا جوانب جبيننا، وهي مرتبطة بالمثانة. عندما نشعر بالجفاف الشديد، أو نتعرض لعدوى تختمر، أو ربما يكون هناك فرط في نمو الخميرة، فسنواجه تهيجًا أو نوعًا من الانزعاج في هذه المنطقة. وهنا يجب شرب الكثير من الماء.

فوق الحاجبين وفوق الشفة العليا

إن كلا المنطقتين مرتبطان بالقلب. يشير الاحمرار والجفاف والزيت الزائد أو الانسداد مثل الرؤوس السوداء فوق الحواجب أو حواف الشفة العليا إلى وجود انسداد داخل القلب. ومن الضروري أيضًا معرفة مكان هبوط ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، هذا مؤشرًا على أن الوقت قد حان لإجراء فحص.

بين الحاجبين

ترتبط هذه المنطقة بالكبد العضو الحيوي للتخلص من السموم لدينا، يمكن أن تكون الخطوط الدقيقة أو الاحمرار أو الجفاف أو البثور نتيجة لسوء النظام الغذائي أو الإفراط في استهلاك الكحول أو الإجهاد المزمن.

تحت العيون

يرتبط تحت العين بالكليتين، لذا فإن الانتفاخ أو الرقة أو الهالات السوداء العميقة أو التهيج والجفاف سيعطينا علامة على أن الكلى ليست سليمة. إذا كنا نحتفظ بالمياه أو نعاني من الجفاف، أو نتناول أي أدوية لا تتفق معنا، فقد نعاني من إجهاد الكلى.

الخد العلوي

ترتبط تفاح الخدين بالمعدة، الخدود الحمراء الناتجة عن الالتهاب أو الجفاف أو الوردية قد تكون مرتبطة بالتهاب المعدة وزيادة الأحماض وحتى عدم وجود حمض كافٍ، يمكن أن تكون الاختلالات في هذه المنطقة مرتبطة بالحساسية الغذائية.

الفك

ليس فقط “فم المدخن” هو الذي يسبب التجاعيد العميقة، يمكن أن تتدلى منطقة الفك من انهيار الكولاجين بسبب التدخين، بالتأكيد، ولكن هذه المنطقة مرتبطة أيضًا بصحة الرئة. يمكن أن تكون البلادة، والجفاف، والتشقق الكيسي في هذه المنطقة نتيجة لإجهاد الرئة، في حالة حدوث سعال جاف مستمر أو تنفس صعب، عليك أن تراجع الطبيب.

خطوط الضحك

هذه التجاعيد بالقرب من الفم التي تجعلنا نشعر قليلاً مثل الدمية مرتبطة بأمعائنا الغليظة. قد يخبرنا التعمق المفاجئ في هذه الخطوط والتهيج والأكزيما والجفاف أو الاحمرار على طول هذه المنطقة أن الأمعاء الغليظة لدينا لا تمتص الماء الزائد أو الأملاح من طعامنا الذي مر بالفعل عبر الأمعاء الدقيقة، مما يعني أنها لا تقوم بعملها الذي يقتصر على ترطيب أجسامنا وإزالة السموم بشكل صحيح.

0 Comments