ممارسة التاي شي

by | أبريل 17, 2022 | الحمية والتغذية, اللياقه البدنيه

التاي تشي هو رياضة قتالية صينية ونوع من أنواع التمارين والتأمل، وتتم ممارسته في الغالب بحركات بطيئة ومدروسة بعناية. وقد تطورت هذه الرياضة التي صممت عن الدفاع عن النفس حتى تصبح شكلًا من التمارين التي تقلل للإنسان الضغط العصبي، وكذلك تعالج حالات متنوعة من الحالات الصحية الأخرى.

رياضة التاي تشي هي من الرياضات المنخفضة التأثير ولها القليل من ضغط العضلات والمفاصل، لذلك هي رياضة آمنة لجميع الأعمار، ولمستويات اللياقة البدنية. وبما أن رياضة التاي تشي لها تأثير منخفض تكون مناسبة بالأخص لكبار السن والذين لا يمارسون الرياضة بطرق أخرى. رياضة التاي تشي تكون مناسبة لأي شخص حيث أنها غير مكلفة للغاية، ولا تتطلب معدات خاصة بهذه الرياضة، ويمكن القيام بهذه الرياضة في أي مكان ومن الممكن القيام بها في البيت، ومن الممكن القيام بهذه الرياضة منفردًا أو في مجموعة. رياضة التاي تشي هي رياضة أمنة لكل الأعمار، ولكن يستثنى من هذه القاعدة النساء الحوامل، والأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل أو الظهر أو كسور وهشاشة العظام الشديدة، يتوجب عليهم أن يستشيروا الطبيب في البداية قبل ممارسة هذه الرياضة حيث من الممكن أن يعدل أوضاع معينة أو يتجنبها.

عند تعلم هذه الرياضة بشكل صحيح ويتم تأديتها بشكل جيد ومنتظم، يكون هذه الرياضة هي المنهج العام الإيجابي ليحسن صحتك، ومن فوائد رياضة التاي تشي هي: تقلل من الضغوط النفسية والقلق والاكتئاب للشخص. تحسن من الحالة المزاجية. تحسن السعة الهوائية. تزيد من مستوى الطاقة وقدرة تحمل الإنسان. تحسن من المرونة وتوازن الشخص وخفة حركته. تحسن من قوة العضلات وشكلها أيضًا. وهناك أدلة أن رياضة تاي تشي تعزز من جودة النوم. تعزز من الجهاز المناعي. تساعد في خفض ضغط الدم. تحسن من آلام المفاصل. وتحسن من أعراض فشل القلب الاحتقاني. تحسن من الصحة العامة. تقلل من خطر سقوط كبار السن

طريقة البدء في رياضة تاي تشي

مع أنك تستطيع استعارة أو شراء فيديوهات أو كتب عن رياضة التاي تشي، فإنك قد ترغب في طلب الإرشاد من مدرب مؤهل في رياضة التاي تشي؛ للحصول على الفوائد الكاملة وتعلم الأساليب الصحيحة.

يمكنك العثور على فصول رياضة تاي تشي في العديد من المجتمعات اليوم. للعثور على فصل قريب منك، يرجى الاتصال بمراكز اللياقة البدنية المحلية والنوادي الصحية ومراكز كبار السن. لا يتعين على مدربي رياضة التاي تشي أن يكونوا مرخصين، أو أن يحضروا برنامج تدريب قياسي. ولعلها فكرة جيدة أن تسأل عن تدريب المدرب وخبرته، وأن تحصل على توصيات إن أمكن.

يمكن لمدرب رياضة التاي تشي أن يعلمك الأوضاع وأساليب التنفس المحددة. كما يمكن للمدرب أن يعلمك طريقة ممارسة رياضة التاي تشي بطريقة آمنة، خاصة إذا كنت تعاني إصابات، أو حالات مزمنة، أو مشاكل في التوازن أو التنسيق. ومع أن رياضة التاي تشي متمهلة ولطيفة وليس لها آثار جانبية سلبية، فمن المحتمل أن تتعرض لإصابة إذا لم تستخدم الأساليب السليمة.

بعد تعلم رياضة التاي تشي، فقد تشعر في النهاية بثقة كاملة في إجراء تمارين رياضة التاي تشي بنفسك. ولكن إذا كنت تستمتع بالجوانب الاجتماعية للحضور في فصل، ففكر في متابعة دروس رياضة تاي تشي في مجموعة.

0 Comments