هل هناك إمكانية لتنعيم الشعر بالنشا؟

by | يوليو 14, 2022 | العناية بالشعر

النشا المعروف للطهي وصناعة الحلويات المختلفة، لأنه مكون طبيعي ومتاح لدى الجميع، ويمكن أن يدخل في صنع العديد من الأطباق، ولكن هل يمكن أن تخرج استخدامات النشا من حيز المطبخ إلى العناية بالجمال؟ وهل يمكن تنعيم الشعر بالنشا وعلاجه من الجفاف؟ وكيف؟

هل يمكن تنعيم الشعر بالنشا ؟

يمكن أن تصنعي منتجات للعناية بشعركِ في المنزل باستخدام جميع المكونات الطبيعية، ومن هذه المكونات النشا وتحديداً نشا الذرة.

يمكن أن يدخل النشا في بعض وصفات العناية بالشعر، لصنع ما يسمى الشامبو الجاف، ولكن بما أن النشا مكون جاف في الأساس، فإنه لم يرد أنه يمكن تنعيم الشعر بالنشا حتى الآن، فهو يساعد بالدرجة الأكبر على امتصاص الدهون الزائدة من الشعر وفروة الرأس، والتي تسبب الكثير من المشاكل مثل قشرة الشعر، وبالتالي هو مناسب للشعر الدهني أكثر.

كيفية صنع شامبو جاف باستخدام النشا يمكنكِ صنع وصفة منزلية بسيطة باستخدام النشا، تساعد هذه الوصفة على تخليص فروة الرأس من الدهون الزائدة، وهي تُسمى بالشامبو الجاف، وذلك بكل سهولة عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

اخلطي  ربع كوب من صودا الخبز مع ربع كوب من النشا في وعاء صغير من البلاستيك أو الزجاج. قومي برش الخليط على فرشاة كبيرة أو مشط.

ضعي الخليط دفعة واحدة على الشعر وهو جاف.

اتركي الخليط على الشعر لمدة 10 دقائق. قومي بتمشيط الشعر ثم شطفه بماء فاتر بعد ذلك.

طريقة عمل شامبو يومي منزلي

قومي بمزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون العضوي مع نصف كوب من الصابون القشتالي السائل في وعاء صغير.

بعدها يُضاف نصف كوب من الماء إلى الخليط ويُقلب جيداً. يُصب الخليط في زجاجة الشامبو ذات الغطاء المخصص. استخدمي الشامبو بالطريقة اليومية المعتادة واشطفيه بالماء.

طريقة عمل بلسم مرطب للشعر منزلي قومي بمزج 4 أوقية من ماء الشعير مع بيضة، وملعقة صغيرة من كل من زيت اللوز الحلو، وجل الصبار، والعسل العضوي في وعاء كبير.

أضيفي محتويات كبسولة من فيتامين E إلى الخليط وضعيه على الشعر المبلل ودلكيه على الشعر وفروة الرأس ثم اشطفي الشعر بالماء الدافئ.

0 Comments