وداعا للشعر الأبيض

by | يوليو 24, 2022 | العناية بالشعر

يعد تقلب الشعر الرمادي المفاجئ أحد أمراض نمط الحياة في الوقت الحاضر.

تنبثق تلك الشرطات المخيفة من الفضة والأبيض في أي حال ، عندما تكون في العشرينات من العمر. أيضًا ، الخيار الوحيد المتبقي لك هو البحث عن حلول منزلية آمنة لتحويل شعرك الرمادي إلى غامق.

قد يقولون إن الشيب هو علامة على الحكمة والنضج ، لكنه يخبرك أيضًا أن جسمك لا ينتج كمية كافية من الميلامين ، وهي علامة مبكرة على الشيخوخة.

الخطوة الأولى هي تعلم تناول الطعام بشكل صحيح. نعم! إنها بالفعل تحدث فرقا.

يجب أن تأكل بانتظام الكثير من الخضر والبنجر يوميًا والفواكه الطازجة والخضروات والكثير من الزبادي. مثل هذا النظام الغذائي لن يجعل بشرتك ناعمة وطرية فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى شعر طويل لامع.

بقدر ما يذهب شيب الشعر ، لا تفتح تلك الزجاجات الكيماوية الضارة قريبًا. المساعدة هي حق في مطبخك.

نعم من الممكن التخلص من الشيب طبيعيا.

بدلاً من الخضوع لعدة علاجات كيميائية لتحويل شعرك الرمادي إلى أسود ، نقترح عليك استخدام العلاجات الطبيعية للشعر الرمادي للتخلص من تلك الرمادي المزعج. ولكن قبل أن نتعمق في وصفات DIY ، دعنا أولاً نكشف لك زيف أكبر أساطير الشعر الرمادي

الخرافة رقم 1: التوتر يحول الشعر إلى اللون الرمادي

في حين أن التوتر يساهم في ظهور الشيب ، إلا أنه ليس السبب الحقيقي لشيب الشعر. لن يظهر اللون الرمادي فجأة في كل مكان بعد يوم مرهق في العمل أو موقف متوتر في المنزل. لكن نعم ، الإجهاد يسرع العملية.

الخرافة الثانية: نتف الشعر الرمادي يجعل المزيد من الرمادي ينمو مرة أخرى

لقد سمعنا هذا كثيرًا من أصدقائنا وزملائنا وأقراننا وأقاربنا.

في حين أن نتف الشعر بشكل عام ليس فكرة جيدة ، إلا أنه لا يساهم في زيادة اللون الرمادي.

قد يؤدي نتف خصلة الشعر إلى إضعاف البصيلة والتسبب في أضرار جانبية في هذه العملية. وإذا نتفت عن طريق الخطأ الخصلة التي ليست رمادية ، فقد ينمو في مكانها شعر رمادي جديد.

الخرافة الثالثة: لا علاقة لشيب الشعر بنمط حياتك

حسنًا ، إنه كذلك! يمكن أن يتسبب التدخين في تحول شعرك إلى اللون الرمادي قبل الوقت.

كما يرتبط نقص فيتامين ب وحمض الفوليك والبيوتين بالشيب المبكر.

قد لا يؤدي تضمين نظام غذائي متوازن في نمط حياتك إلى عكس اللون الرمادي تمامًا ولكنه يساعد في إبعادها.

الخرافة الرابعة: الخيوط الرمادية ضعيفة

قد تبدو الخصلات الرمادية خشنة وخشنة الملمس ، لكن ملمس شعرك لم يتغير.

ما يحدث هو أنه عندما ينفد البخار من الخلايا المنتجة للميلانين ، تميل بصيلات الشعر إلى إنتاج دهون أقل. نظرًا لأن فروة رأسك تنتج زيوتًا طبيعية أقل مع تقدمك في العمر ، فإن خيوطك الرمادية تبدو أكثر جفافًا.

1. العلاجات المنزلية للشعر الرمادي

الآن بعد أن تمكنا من التغلب على أكثر الأساطير شيوعًا بالنسبة لك ، دعنا نقدم لك بعض العلاجات المنزلية السهلة لتحويل الشعر الرمادي إلى أسود.

أفضل 8 علاجات منزلية للتخلص من الشيب بشكل طبيعي.

أضيفي 6-7 قطع إلى 3 ملاعق كبيرة من الزيت من اختيارك (جوز الهند ، زيتون ، لوز) واتركيها تغلي لبضع دقائق. أضف 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة. يبرد ويصفى ويوضع بسخاء في جميع أنحاء فروة الرأس ليلاً. استخدمي شامبوًا عشبيًا خفيفًا للغسيل في الصباح.

عنب الثعلب الهندي هو مصدر غني بفيتامين C وقد استخدم في الأيورفيدا لجميع أنواع مشاكل الشعر. تمتلئ بذور الحلبة أو الميثي بالعديد من العناصر الغذائية ، ولا يمنع الجمع بين هذه المكونات الفائقة الشيب المبكر فحسب ، بل يعزز نمو الشعر أيضًا.

شطف الشاي الاسود

اغلي كوبًا من الماء مع ملعقتين كبيرتين من الشاي الأسود وملعقة صغيرة من الملح. يبرد ويوضع بسخاء على الشعر المغسول حديثاً. السماح بالتجفيف. كرر بانتظام لتغميق الخيوط الرمادية.

الشاي الأسود يحتوي على مادة الكافيين الغنية بمضادات الأكسدة. مع إضافة صبغة طبيعية داكنة إلى الشعر ، فإنه يحفز نمو الشعر ويقويه ويعطيه لمعاناً. إن معالجة شعرك بشطف الشاي الأسود لن يساعدك فقط على التخلص من الشيب بشكل طبيعي

0 Comments